2024-01-09

بين باردو والعاصمة : مداهمات لاوكار ترويج المخدرات بالوسط المدرسي وإيقافات بالجملة

في إطار العمل على مكافحة الجريمة والمظاهر المخلة بالأمن العام خاصة ظاهرة ترويج المخدرات والتصدي للعناصر الإجرامية لتقديمها للعدالة، وإثر تأكّد الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بباردو في ضلوع أحد الأنفار بالجهة في مجال ترويج المخدّرات بالوسط المدرسي تم إيلاء الموضوع الأهمية اللاّزمة من قبل الوحدات الأمنية المذكورة و اعوان مركز الأمن الوطني بباردو، بإجراء جملة من التحريات أمكن التعريف بمكان تواجد ذي الشبهة والقبض عليه بعد نصب كمين له رغم محاولته التحصن بالفرار، بتفتيشه عُثر داخل حقيبته اليدوية على 90 قطعة من مخدّر الزطلة ملفوفة داخل ورق أليمنيوم، ميزان إلكتروني، مبلغ مالي قدره 100 دينار وعدد 02 هواتف جوالة.

بالتحري مع المظنون فيه تبين وأنه محل 19 منشور تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل قضايا “عنف ، سرقة، هظم جانب موظف، الإساءة للغير عبر وسائل التواصل الإجتماعي والزواج على غير الصيغ القانونية”.

باستشارة ممثل النيابة العمومية أذن بالإحتفاظ به وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنه والأبحاث متواصلة.

وفي نفس الصدد تمكن أعوان مصلحة مكافحة النشل بالادارة الفرعية لتأمين وسائل التقى العمومي من الاطاحة بأخطر مروج مخدرات بجهة شارع باريس وذلك   إثر ورود معلومات مؤكدة على أعوان دورية مترجلة تابعة لـمصلحة مكافحة النشل بـالإدارة الفرعية لتأمين وسائل النقل العمومي و مكافحة النشل بإدارة شرطة النجدة عن تواجد شخص معروف في مجال ترويج المخدرات ومحل متابعة من قبل الوحدات الأمنية على مستوى شارع باريس بتونس العاصمة.

بالتحول على عين المكان ونصب كمين له أمكن القبض عليه وبحوزته عدد 300 قرص مخدر نوع “اريكا” ومبلغ مالي.

وعليه تم تقديمه رفقة المحجوز إلى مقر مركز الأمن الوطني بفندق الغلة للتعهد بمواصلة البحث.

وفي نفس الصدد تمكن أعوان واطارات منطقة الأمن الوطني بسكرة  من ولاية أريانة من حجز أكثر من 100 قطعة من مخدّر الزطلة معدّة للترويج بمنزل أحد مروّجي المخدّرات وذلك اثر توفّر معلومات لدى الوحدات الأمنية التابعة لمركز الأمن الوطني بسكرة مفادها تحوّز أحد الأنفار على كمّية من المواد المخدرة بغاية ترويجها بالجهة.

بإنطلاق الابحاث  من قبل الوحدات الأمنية المذكورة، ليقع إثر تحديد محل سكناه وبعد التنسيق مع النيابة العمومية التحوّل إلى مقر إقامته والقبض عليه، بتفتيش المنزل عُثر على  101 قطعة من مخدر الزطلة، قطعة تزن حوالى 220 غرام من مادة الزطلة.

و ميزان إلكتروني و شفرات حادة تستعمل في القص  ورق اليمنيوم و مبلغ مالي قدره 1000 دينار ورق الكارتينا.

بالتحري مع المظنون فيه تبين وأنه محل 9 مناشير تفتيش لوحدات أمنية و قضائية مختلفة من أجل: “العنف، ترويج المخدرات، تكوين عصابة، السرقة والإضرار بملك الغير”.

باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به و اتخاذ الإجراءات القانونية اللاّزمة في شأنه و الأبحاث متواصلة على صعيد فرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أمام الدائرة الجنائية المختصة : جلسة العدالة الانتقالية تنظر  في ملف ثقيل تعلق  بنهب المال العام

  شرعت صباح  أمس  الاثنين 15 حويلية 2024 هيئة  الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا …