2023-12-31

رفع لقب بطولة النخبة العربية : لــقــب جــديـــد فــي ســجل دوقاز

توج اللاعب التونسي محمد عزيز دوقاز بلقب بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس تحت تنظيم الاتحاد القطري للعبة بعد فوزه على السوري محمد حازم بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 4 و 6 ـ 2 في مباراة قدم خلالها اللاعبان مستوى مميزا للغاية بمجمع خليفة الدولي للتنس. ويملك دوقاز امكانات فنية وبدنية محترمة للغاية حيث يؤكد من جولة إلى أخرى أن عالم الكرة الصفراء التونسية بصدد تحضير بطل تونسي جديد سيكون خير خليفة للبطل التونسي المعتزل مؤخر مالك الجزيري، وقدم دوقاز نهاية موسم محترمة حيث حقق في الموسم المنقضي نتائج مميزة مكنته من تحقيق قفزة باهرة على مستوى التصنيف العالمي للرجال في انتظار التأكيد مع بداية الموسم الجديد.

انجازات محترمة

في اعقاب الموسم المنقضي يمكن القول أن دوقاز قد عاش الموسم الأفضل له من حيث الأرقام بعد أن حقق أفضل ترتيب منذ بداية مشواره الاحترافي بالوصول إلى المركز 232 عالميا فضلا عن دخول منافسات بطولة أمريكا المفتوحة رابع بطولات «الغراند سلام». وشارك دوقاز هذا الموسم في عديد البطولات العالمية وانطلق في تحسس مسيرته خطوة بخطوة نحو العالمية رغم صغر سنه. ويرى عديد المتابعين في محمد عزيز دوقاز مستقبل التنس التونسي للرجال قياسا بما يمتلكه من امكانات فنية وبدنية محترمة جدا لكنه في المقابل مطالب بالعمل أكثر على الجانب البدني وتحسين طاقمه الفني من أجل بلوغ الأهداف المنشودة.

تنظيم محكم

وقام بتتويج اللاعبين الشيخ أحمد الجابر رئيس الاتحاد العربي للتنس والسيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري فضلا عن حضور سلمى المولهي نائبة رئيس الاتحاد الدولي ورئيسة الاتحاد التونسي للتنس.

وبعد تتويجه باللقب أعرب اللاعب التونسي عن سعادته الغامرة بالتتويج في قطر وعلى ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس التي تشهد تنظيم بطولات التنس العالمية سنويا وهو ما يعكس أهمية التتويج لدوقاز الذي نحت بصمات تونسية على الأراضي القطرية في بطولة شرفية بطابع رسمي. وقال دوقاز في تصريحات اعلامية عقب الدور النهائي أن «البطولة كانت رائعة من كافة النواحي وكان التنظيم ممتازا للغاية.. وقدم الشكر إلى الاتحاد القطري للتنس على الاستضافة وتهيئة الأجواء المناسبة لتنظيم بطولة مميزة واحترافية». وأشار إلى أن المنافسات كانت قوية نظرا لتقارب المستويات بين عديد اللاعبين العرب ولم تكن المباراة النهائية سهلة أمام السوري محمد حازم والذي لعب مباريات قوية للغاية خلال البطولة.

وحظيت البطولة باهتمام ودعم كبيرين من الاتحاد القطري وأقيمت على الملاعب التي تستضيف سنويا بطولة للرجال فئة 1000 نقطة التي تعرف مشاركة عديد الأسماء البارزة على الساحة العالمية فضلا عن بطولة قطر للسيدات فئة 1000 نقطة الأمر الذي ساعد اللاعبين على تقديم أفضل مستوى لديهم في عالم الكرة الصفراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

سافر أمس إلى أوكرانيا : الـصفـاقـسي يستهل مرحلة جـديـدة دون  عــلاء غــرام نـجـم دفــاعــه

كتب المدافع علاء غرام السطر الأخير في قصته مع النادي الصفاقسي حيث بات على أعتاب المغادرة  …