2023-12-24

مهرجان ابن رشيق الدولي لمسرح الأطفال في دورته الرابعة : عروض مسرحية تونسية وعربية

تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية وبدعم من المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية تنظم دار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة الدورة الرابعة لمهرجان ابن رشيق الدولي لمسرح الأطفال الذي انطلق يوم 22 ديسمبر ويتواصل الى غاية يوم الجمعة 29 من نفس الشهر، وتضمنت برمجة الدورة الرابعة  العديد من العروض المسرحية من تونس ومن العراق وفلسطين وعدد من الدول العربية الأخرى إضافة الى الورشات.

وشهد يوم الافتتاح انطلاق معرض عرائس محمد نوير ببهو دار الثقافة ابن رشيق وعرض المسرحية الغنائية “ الشرط”، ويتابع جمهور الدورة الرابعة لمهرجان ابن رشيق الدولي لمسرح الأطفال اليوم الاحد 24 ديسمبر عرض مسرحية “حنين” لجمعية براعم الفن الثقافية بسكيكدة من الجزائر إضافة الى عرض “القرش اللطيف” من تونس، وتعرض يوم غد الاثنين 25ديسمبر مسرحية “ المرآة السحرية “ من تونس ومن فلسطين يتابع جمهور الأطفال مسرحية” الخجول” لمخرجها أسامة المصري، أما يوم الثلاثاء 26 ديسمبر فتعرض مسرحية “أم بسيسي” من ليبيا و”كيف-كيف” لحبيبة الجندوبي من تونس، و ستعرض المسرحية الفلسطينية “ الخجول” يوم الثلاثاء بمستشفى بشير حمزة للأطفال بباب سعدون.

“عودة الصرار” هو عنوان العرض المسرحي لجمعية الاتحاد المسرحي بسوسة  التي تمت برمجتها ضمن فعاليات هذه الدورة وستعرض يوم الأربعاء 27 ديسمبر إضافة الى عرض مسرحية” القطة شحرورة “ لزهير البقاعي من سوريا.

وتتواصل عروض الدورة الرابعة من خلال مسرحية” تيمو” من تونس يوم الخميس 28 ديسمبر إضافة الى عرض “شهاب وسر الكتاب” لمؤسسة الهدى لثقافة الأطفال والناشئين بالعراق، كما تعرض مسرحية “ حمراء حمراء” من تونس يوم الاختتام يوم 29 ديسمبر إضافة الى مسرحية “ سندرلا ملكة الليل” لسناء الأيوبي من تونس .

الورشــــات

وتشهد هذه الدورة العديد من الورشات الخاصة بالأطفال حيث تشرف آمنة الجلاصي على ورشتي التزويق على الحزف وورشة الرسم على الخشب في حين تشرف صابرين قويرح على ورشة الرسم المسرحي، أما ورشة مسرحية في بناء الوضعية الدرامية فيشرف على أشغالها مهذب الرميلي، كما تشرف سامية خليفة على أشغال ورشة أنواع العرائس (عروسة الماروت، عروسة الأسلاك وعروس القفاز).

كما يشرف المسرحي الياس العبيدي على ورشة الحكاية المسرحية إضافة الى ورشة أخرى في كورال أغاني الصور المتحركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

غدا انطلاق الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي يسرى محنوش في الافتتاح و عروض فنية متنوعة : يسرى محنوش في الافتتاح و عروض فنية متنوعة

تنطلق برمجة الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي اليوم الأربعاء الموافق لـ  24 جويلية 2024 بفضاء…