2023-12-19

بدار الثقافة القلعة الكبرى : «الأولى في الفن..بدايات شبابية» في دورتها الثانية

تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة تنظم دار الثقافة القلعة الكبرى الدورة الثانية لتظاهرة « الأولى في الفن.. بدايات شبابية» وذلك أيام 17و18و19 ديسمبر2023، وتسعى هذه التظاهرة الى إبراز الابداعات الشبابية بالجهة في مختلف المجالات الفنية(سينما – مسرح – شعر- فنون تشكيلية-موسيقى).

وتنطلق فعاليات الدورة الثانية لتظاهرة “الأولى في الفن.. بدايات شبابية” بورشة الفنون االتشكيلية لطلبة المعهد العالي للفنون الجميلة إضافة الى ورشة “الجدارية” التي تشرف على أشغالها الأستاذة اكرام عجرود، وافتتاح المعرض الجماعي للفنون التشكيلية (خاص بنوادي المؤسسات الثقافية بولاية سوسة) وتقديم تجربة شبابية في فن الخزف للطالبتين يسر خليل وايمان نافلة ، وبداية من الساعة الرابعة بعد الظهر تنطلق الأمسية السينمائية (تجارب سينمائية شبابية) من خلال عرض شريط «الباص» لمالك مجدوب، وشريط « وقتاش»من انتاج نادي السينما بدار الثقافة حمام سوسة الى جانب عرض شريط «يوم” لريان بن رمضان ورشدي بن عمران من انتاج نادي السينما بدار الثقافة النفيضة وأيضا عرض شريط”Affaire classée من اخراج لمهدي بن يزة، ويدير الحوار الناقد السينمائي الأستاذ حسن عليليش.

وانطلقت أمس الاثنين 18 ديسمبر الورشة التكوينية في فن الفسيفساء بالاشتراك مع الجمعية التونسية لفن الفسيفساء ويشرف عليها كل من بديع الصيد جاء بالله و مروى الزغواني ومار كالافيا من اسبانيا وتتواصل أشغال الورشة يومي 19 و20 ديسمبر.

وتعرض اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر مسرحية “جواده فون” عن نص وإخراج مروان الرزقي ومن انتاج نادي المسرح بدار الثقافة القلعة الكبرى.

وتختتم الدورة الثانية لتظاهرة «الأولى في الفن .. بدايات شبابية»بأمسية شعرية (تجارب شعرية شبابية) يشرف عليها الأساتذة: عائشة الخضراوي وسالم الشرفي و عفيفة أبي مع مراوحات موسيقية شبابية لكل من شمس الدين فرادي و فرج دردوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة : تونس ضيف شرف الدورة

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن إختيار تونس ضيفة شرف المهرجان في دورته الث…