2024-10-25

بإشراف كاتبة الدولة المكلفة بالشركات الأهلية : افتتاح شركتين أهليتين توفران 30 موطن شغل في مدنين

أشرفت كاتبة الدولة المكلفة بالشركات الأهلية حسنة جيب الله أمس الخميس بمدنين على افتتاح الشركة الأهلية المحلية للخدمات الترفيهية والرياضية والثقافية «قادرون» والتي تشرف على تسيير المسبح المغطى الجديد بمدنين وقاعة للعروض الثقافية والفنية.

وأكدت بالمناسبة أن هذه الشركة تمثل متنفسا جديدا للجهة ستساهم في دفع عجلة التنمية بها خاصة التنمية الرياضية وستعاضد مجهودات المؤسسات التربوية في هذا المجال.

وأضافت أن الشركة ستتمتع بمرافقة جهوية ومركزية لمدة ثلاث سنوات حتى تتمكن من الصمود والاستدامة.

وقد عاينت كاتبة الدولة في مرحلة أولى المسبح المغطى الجديد الذي ينطلق في استقبال الشباب وعموم المواطنين بداية من اليوم سواء باعتماد اشتراكات شهرية بمائة دينار أو بدفع خمسة دنانير للساعة الواحدة كل يوم من الثامنة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر باستثناء يوم الثلاثاء. كما تم تخصيص عشية يومي السبت والأحد للنساء وذلك من الثانية ظهرا إلى الرابعة وفق تصريح رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية المحلية للخدمات الترفيهية والرياضية والثقافية منير القمودي.

منير أضاف بخصوص قاعة العروض التي تشرف عليها الشركة وقامت كاتبة الدولة بزيارتها أيضا أنها تعد ثالث أكبر قاعة عروض في الجمهورية التونسية إذ تضم حوالي 322 مقعد ستكون فضاء لجملة من العروض الثقافية والفنية بالجهة.

وبين أن الشركة تشرف على المسبح وقاعة العروض بمقتضى عقود كراء لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد مشيرا إلى أن المسبح يوفر 12 موطن شغل من أعوان ومكونين في السباحة وحوالي 10 مواطن شغل بقاعة العروض.

أما المدير الجهوي للتنمية وليد التريكي فبين أن عدد الشركات الأهلية بولاية مدنين بلغ حاليا 17 شركة أهلية 16 منها شركات محلية وشركة واحدة فقط جهوية.

وأضاف أنه بعد افتتاح الشركة الأهلية المحلية للخدمات الترفيهية والرياضية والثقافية بمدنين والشركة الأهلية المحلية للصيد البحري بسيدي مخلوف وبعد استكمال خمس شركات مسارها التأسيسي تبقى 10 شركات في طور التأسيس بولاية مدنين.

وبين أنها تتوزع بين عدة مجالات على غرار الفلاحة والخدمات والصيد البحري والترفيه والبيئة والنقل والصناعات الغذائية والمهن الصغرى مثل نجارة الأثاث والأليمينيوم وهي جميعها ستساهم في إحداث مواطن شغل على غرار شركة « قادرون » التي ساهمت في توفير 23 موطن شغل والشركة الأهلية بسيدي مخلوف ساهمت بتوفير 7 مواطن شغل أي 30 موطن شغل في المجموع كبداية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد نزول كميات هامة من الأمطار في ولاية مدنين: استبشار بموسم فلاحي واعد

شهدت مدينة جرجيس ومختلف معتمديات ولاية مدنين والجنوب الشرقي عموما يوم الاثنين 21 أكتوبر 20…