2024-09-14

خلال اختتام أشغال المنتدى الاقليمي حول العمل في الاقتصاد غير المنظم: التأكيد على الدور الاجتماعي للدولة والقضاء تدريجيا على كل أنواع العمل الهش

تحت عنوان «نظرة جديدة للعمل في الاقتصاد غير المنظم» اختتمت مؤخرا اشغال  المنتدى الإقليمي حول العمل في الاقتصاد غير المنظم الذي نظمه المعهد التونسي للعمل الشامل بتونس باشراف وزير التشغيل والتكوين المهني  رياض شــــوّد  كما شارك في فعاليات المنتدى عدد هام من إطارات الوزارة والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والوزارات والهياكل المعنية بملف الحد من ظاهرة العمل في القطاع غير المنظم وايضا شهد المنتدى حضور عدد هام من العاملين في القطاع غير المنظم والذين تم الاصغاء لمشاغلهم وتطلعاتهم.

هذا و تم التاكيد خلال المنتدى ونظرا ارتفاع عدد العاملين بالقطاع غير المنظم وباعتبار تداعياته الاجتماعية والاقتصادية على ان ملف الاقتصاد غير المنظم  يعتبر من بين أهم الملفات ذات الأولوية الوطنية .

كما أكد الوزير في مداخلته بالمناسبة على أنه من أولويات الحكومة تكريس الدور الاجتماعي للدولة والقضاء تدريجيا على كل أنواع العمل الهشّ من خلال إدماج القطاع غير المنظم في الدورة الاقتصادية ومراجعة كل برامج وآليات تحسين التشغيلية، مُعلنا أنّ مشروع المنصة الالكترونية الخاصة بنظام المبادر الذاتي سيكون جاهزا خلال الأشهر القليلة القادمة مثلما ورد من معطيات على صفحة الوزارة.

ويهدف نظام المبادر الذاتي إلى توسيع التغطية الاجتماعية للأشخاص الذين يمارسون بصفة فردية نشاطا في قطاع الصناعة أو الصناعات التقليدية أو الحرف أو التجارة أو الخدمات من غير المهن غير التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس شبكة مراقبون نافع الحاجي لـ«الصحافة اليوم» : مراجعة شروط الترشح للرئاسية تتطلب مبادرة تشريعية عن البرلمان أو السلطة التنفيذية

أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري أن القرار ال…