2024-09-10

تفكيك عدة شبكات اجرامية كانت تستعد لترويج المخدرات بالوسط المدرسي

تمكنت الوحدات الامنية بمختلف تشكيلاتها من حرس وطني وشرطة  مؤخرا من تفكيك عدة شبكات منظمة ومختصة في ترويج المخدرات بالوسط المدرسي حيث  تمكنت اول امس  دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية والحرس البلدي بمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة إقليم أريانة من ضبط شبكة بحوزتها مواد مخدرة بقصد الترويج.

وقد تم العثور لدى المشتبه بهم على كمية من الأقراص المخدرة بالإضافة إلى قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي.

تم التنسيق مع النيابة العمومية التي أذنت بالاحتفاظ بالأفراد المعنيين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وكشفت الابحاث أنهم كانوا يستعدون لترويجها بالوسط المدرسي.

كما تمكنت أول أمس الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالمكنين أثناء إجراء حملة أمنية كبرى بالتنسيق مع استمرار النيابة العمومية بالمنستير من حجز كمية من هامة من المواد المخدرة بمنزل إحدى مروجي المخدرات كائن بإحدى الضيعات الفلاحية بالجهة حيث تم العثور على 9  صفائح من مخدر القنب الهندي، و 03 أكياس تحتوي على مخدر الكوكايين، ميزان الكتروني، صحن وبطاقة تعريف وطنية لذي الشبهة يحتويان على بقايا مواد مخدرة،و هواتف جوالة وعلبة غاز مشل للحركة، والمساعي حثيثة للقبض على كافة عناصر الشبكة.

كما تمكّنت بتاريخ 05 سبتمبر 2024 الوحدات التابعة للإدارة الفرعيّة لمُكافحة المُخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة بالقرجاني  إثر توفر معلومات من ضبط شخصين (رجل وامرأة) بجهة الورديّة وحجزت لديهما كمّيات هامّة من الأقراص المُخدّرة نوع “اكستازي”، كما حجزت لدى المظنون فيه الأوّل مبلغا ماليّا قدرهُ 3654 دينارا، وبمزيد التحرّي وبعد التنسيق مع النيابة العمُوميّة تمّت مُداهمة منزل المظنُون فيها وبتفتيشه تفتيشا دقيقا تمّ العثور على مبلغ مالي يُقدر بأكثر من 500 ألف دينار وكمّية من المصُوغ وهواتف جوّالة، كما أنهُ بمزيد التفتيش تمّ العثور على 43 كيس بلاستيكي تحتوي على نفس الأقراص المُخدّرة المذكُورة، وبالتنقل إلى منزل المظنون فيه الأوّل بجهة بومهلّ من ولاية بن عرُوس وتفتيشه بعد التنسيق التام مع النيابة العمُوميّة تمّ العثور على كمّية من المصُوغ والسّاعات الفاخرة وسيّارة يستغلها المعني في تنقلاته.

بمراجعة النيابة العمُوميّة بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس 02، أذنت بالإحتفاظ بهما من أجل “جرائم المخدّرات وغسيل الأموال” والأبحاث مُتواصلة.

وكشفت التحريات والابحاث معهم أنهم كانوا. يعتزمون ترويج تلك المخدرات بالوسط المدرسي وللشبان مقابل مبالغ مالية متفاوتة وانهم ينشطون في مجال ترويج المخدرات منذ فترة …

هذا  إثر توفر معلومات لدى إطارات وأعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني مفادها تورط شخص ضمن شبكة تنشط في ترويج المخدرات بين ولايتي بن عروس و بنزرت استعدادا لترويجها بالوسط المدرسي  حيث بايلاء الموضوع الأهمية اللازمة من قبل إطارات و أعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني، أمكن القبض على المعني بعد نصب كمين محكم له على مستوى محطة الاستخلاص بسيدي ثابت رفقة زوجته و حجز لديهما عدد 03 صفائح من مخدر القنب الهندي”زطلة” و مبلغ مالي قدره 85270 دينار هام من عائدات الترويج مخفية داخل السيارة، وبمداهمة منزلهما بعد إستشارة النيابة العمومية تم العثور على 39 صفيحة من نفس المخدر.

وبالتحري معه إعترف أنه تزود بالمادة المخدرة المذكورة من شخص آخر قاطن بولاية جندوبة والذي بدوره يقوم بجلب المخدرات من بلد مجاور رفقة أشخاص آخرين وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ بالزوجين وإدراج بقية الاطراف بالتفتيش من أجل جرائم المخدرات وتبييض الأموال والابحاث متواصلة.

وفي نفس السياق اذنت النيابة العمومية بسوسة بالإحتفاظ بـ 04 أنفار من أجل “تكوين وفاق قصد الإنخراط في شبكة للإتجار في المخدّرات والمسك بنية الإستهلاك لمادة مخدّرة …” إضافة إلى حجز كمّية من المواد المخدّرة ومبالغ مالية متفاوتة من العملة التونسية والأجنبية.

وذلك بعد أن توفّرت معلومات لدى الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بسوسة المدينة بشأن انخراط مجموعة من الأنفار في مجال الإتجار في المواد المخدّرة بشقة بالجهة واخفاء جزء منها لترويجه بالوسط المدرسي.

ليقع إثر جملة من التحريات الميدانية وبعد التنسيق مع النيابة العمومية القبض على شاب وفتاة وحجز كمية من الأقراص المخدّرة ومبالغ مالية متفاوتة بعدد 02 شقق للمظنون فيهما وسيارة خاصة.

بمزيد التحري في الموضوع تم التنقّل إلى منازل إثنين من مشاركيهما في عمليات الترويج أين تم القبض عليهما وحجز كميات متفاوتة من المواد المخدرة (أقراص مخدّرة، مخدّر الكوكايين ومخدّر القنب الهندي) ومبالغ مالية متفاوتة من العملة التونسية والأجنبية وصك بنكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قضية تسريح 40 مليارا لرجل الأعمال حمادي الطويل:   سماع وزيرين سابقين وبطاقتي ايداع بالسجن في حق مسؤولين كبار بلجنة المصادرة

تعهد مؤخرا قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي بالعاصمة ،بالبحث في ما عرف بملف قضية تسريح م…