2024-07-26

بسبب الديون بـيـع الـركـائـز خـيار وارد

يبدو أن النادي البنزرتي سيطبّق المقولة الشهيرة «مكره أخاك لا بطل» للخروج من المأزق الكبير الذي يعيشه بسبب اشكال الديون الواجب خلاصها لضمان المشاركة في البطولة، فقبل أيام قليلة من نهاية الأجل القانوني المحدد ليوم 31 جويلية مازالت الهيئة المديرة عاجزة عن غلق الملف لتكون مضطرة للتفويت في عدد من اللاعبين لتوفير السيولة اللازمة وبالتالي قد تنفتح على بعض العروض التي وصلت الى قلب الدفاع عبدو سايدي ومتوسط الميدان الحسن كونتي فضلا عن المهاجم الطيب بن زيتون الذي خطف الأضواء في الموسم الفارط ووقع تداول اسمه في بعض الفرق المراهنة على اللقب.

ولئن تتكتم الهيئة المديرة على العروض التي وصلتها وتحرص على الإبقاء على الركائز، فإن النسق البطيء لحملة التبرعات قد يفرض عليها التفويت في لاعبيها البارزين رغم أن ذلك يتعارض مع المشروع الرياضي المرسوم والذي يفرض وجود عناصر من أصحاب الخبرة لتحقيق النتائج المرجوة.

الشريف متفائل

في لقاء خاطف مع نائب الرئيس الدكتور محمد رضا الشريف أكد أن المساعي متواصلة لإبرام اتفاقيات تسوية مع اللاعبين السابقين الذين يملكون أحكاما باتة مضيفا في هذا السياق :نحن ساعون إلى إيجاد اتفاقيات مع كل الأطراف التي تقدمت بشكوى ضد النادي البنزرتي وتم الحكم لصالحها وذلك قبل الآجال المحددة ليوم 31 جويلية الجاري، فالنادي البنزرتي ورغم كل الغصرات التي عاشها وجد أبناءه الغيورين الذين لن يرضوا بهذا الوضع وسيحاولون الخروج منه سريعا».

وأبرز الشريف أن الأهداف الرئيسية للفريق ستكون   مواصلة المشروع الذي انطلق في الموسم الفارط للعودة إلى المحافل القارية من الباب الكبير  والذهاب بعيدا في كأس تونس داعيا الأحباء إلى الوقوف خلف ناديهم ودعمه ماديا ومعنويا للخروج من الوضع الصعب العائد لتراكمات ثقيلة تحاول الهيئة المديرة منذ توليها المهمة تجاوزها تدريجيا.

هل يعود الدريدي؟

بعد أن فكّ ارتباطه مع الاتحاد المنستيري، تتجه نية الهيئة المديرة الى تجديد العهد مع متوسط الميدان الدفاعي علاء الدين الدريدي الذي قدم مردودا جيدا سواء مع النادي البنزرتي أو مع  فريق عاصمة الرباط، وتأتي الرغبة في استعادة الدريدي للاستفادة من خبرته وتنويع الخيارات في وسط الميدان.

وفي سياق آخر، تواصلت عملية الغربلة حيث وقع  فسخ عقد الثنائي جمال البوبكري وهارون مرياح بالتراضي ليرتفع عدد اللاعبين الذي غادروا الفريق إلى حد الآن إلى خمسة  بعد أن انتهت عقود ياسين كشك وبسام بن عيسى والحارس خالد السعيداني.

ودّ ضد الهلال السوداني

بعد برمجة لقاء ودي ضد الرجاء البيضاوي يوم 3 أوت، سيواجه النادي البنزرتي يوم 6 أوت الهلال السوداني الذي سيجري بدوره تربصا في تونس استعدادا لمشاركته القارية، وسيكون هذا اللقاء فرصة هامة للإطار الفني للوقوف على حقيقة امكانات اللاعبين وخاصة استعداداتهم الفنية والبدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد انطلاقة متواضعة : بن يونس في مواجهة مشاكل ضعف الهجوم

كـــانـــت انطلاقة النادي البنزرتي مع بداية هذا الموسم الرياضي متواضعة، حيث ظهر الفريق متر…