2024-07-16

تونس تنظم المبادرة الدولية للحوكمة والاستدامة : التحول الرقمي والحوكمة لدعم تنافسية الشركات التونسية

تحت عنوان « احتضان عصر جديد: التحول الرقمي والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية» تنظم المبادرة الدولية للحوكمة والاستدامة (GIGS)  اليوم الثلاثاء ندوة حول التحول الرقمي والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وتهدف هذه الندوة التي تجمع نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات التحول الرقمي والحوكمة إلى تسليط الضوء على الدور المحوري للتحول الرقمي في تعزيز ممارسات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة الرشيدة في المؤسسات والشركات ومناقشة أحدث التطورات والتحديات في هذا المجال الحيوي، كما تمثل هذه الندوة فرصة للإطلاع على أحدث المستجدات في مجال التحول الرقمي وتطبيقاته في تعزيز الاستدامة والحوكمة والاستماع إلى آراء وتجارب الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وتندرج هذه الندوة ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للمبادرة العالمية للحوكمة والاستدامة (GIGS-Initiative) لعام 2024 الذي انطلقت أشغاله يوم الأحد في مدينة الحمامات، بمشاركة أكاديميين ومهنيين، وطلاب من أكثر من 20 دولة حول العالم، بهدف إبراز الممارسات المبتكرة، والأبحاث الرائدة، والأطر التي تغير النماذج في هذه التخصصات، ويتواصل المؤتمر إلى غاية يوم غد الأربعاء.

ووفق بيان صادر عن الجهة المنظمة، فان موضوع المؤتمر لهذه الدورة يتمحور حول التحول الرقمي وخلق القيمة، حيث تشهد مجالات الاقتصاد المالي والمحاسبة تحولاً جذرياً مع تطور التقنيات الرقمية التي تعيد تشكيل المشهد. وجاء في هذا البيان: «إن إدماج التحليلات المتقدمة، التعلم الآلي وغيرها من التقنيات الحديثة يحمل وعداً بتحويل الممارسات التقليدية وتعزيز اتخاذ القرارات وإعادة تشكيل مستقبل الصناعة خاصة في عصر يتزايد فيه الترابط بين الصمود المالي والاستدامة البيئية».

ومن المتوقع ان تعمل الدورة الجديدة لهذا المؤتمر السنوي على إعادة ابتكار هذه المجالات في إطار التحول الرقمي للاقتصاد المالي والمحاسبة لاسيما وان المؤتمر يسعى بالأساس الى توفير منصة استثنائية للأفراد من مجالات المحاسبة، التمويل، الإدارة، القيادة، الاقتصاد، ريادة الأعمال، الاستدامة، سلسلة التوريد، وتكنولوجيا المعلومات للتلاقي في بيئة منعشة وملهمة كما يشجع على تنظيم حوارات ونقاشات متعددة التخصصات، مما يدفع بالعلم إلى آفاق جديدة.

يذكر ان المبادرة الدولية للحوكمة والاستدامة (GIGS) هي منظمة غير ربحية تسعى الى تعزيز ممارسات الحوكمة الرشيدة والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتعمل على توفير التدريب وبناء القدرات وتقديم الاستشارات للمنظمات في القطاعين العام والخاص حول كيفية دمج مبادئ الحوكمة والاستدامة في عملياتها. وهي تهدف عموما إلى دعم البحث والتعليم والقيادة الفكرية في أربعة جوانب من الحوكمة والاستدامة للشركات الربحية وغير الربحية: هياكل الحوكمة، الاستدامة، إدارة المخاطر والأخلاقيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رغم تراجع ترتيبها على المستوى الدولي : السياحة الطبية في تونس تستقطب مليون ونصف سائح سنويا

أكد رئيس غرفة الخدمات الصحية بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية غازي مج…