2024-07-16

بيتوني يرفع سقف الطموحات : سجل نـقاطا في أول ظهـــــــــــور .. فهــل ورّط نفسه؟

كان الظهور الأول للفرنسي دافيد بيتوني المدرب الجديد للنادي الافريقي موفقا إلى أبعد الحــدود حيث قدم أوراق اعتماده بقوة خلال المؤتـــمر الصــــحفي الذي خصص لتقديمه نهاية الأســـــبوع الماضــــي، وأكد بيتوني أنه يمتلك عقلية أوروبية وفكرا مميزا بعد أن حاول فرض خطاب عقلاني أبرز من خلاله المشروع الرياضي للنادي الإفريقي مستقبلا وكذلك الأهداف المسطرة التي تم الاتفاق عليها مع الهيئة التسييرية. ولم يفوت المدرب الفرنسي رقم 14 في تاريخ النادي الافريقي الفرصة للتأكيد على أن الأحمر والأبيض نسخة مصغرة من ريال مدريد في إسبانيا وأولمبيك مرسيليا في فرنسا أي أن النادي بتاريخ وشعبية جارفة شجعته على قبول العرض والعمل للمرة الأولى في القارة الإفريقية. والثابت حاليا أن المدرب الجديد للنادي الافريقي قد سجل نقاطا محترمة في رصيده منذ أول ظهور ما رفع سقف طموحات كل الأطراف المحيطة بالنادي وبالأخص الجماهير الغفيرة التي تمني نفسها بالعودة إلى منصات التتويج وبالتالي فإن دافيد بيتوني قد يكون ورّط نفسه تلقائيا وعن غير قصد حينما تحدث برصانة وخطاب متعقل بخصوص الوضعية الحالية للنادي والأهداف المرسومة وبالتالي فإن عديد التحديات بانتظاره من أجل تأكيد المكانة المحترمة والخاصة التي حظي بها منذ وصوله واستقباله في تونس.

رسائل رصينة

من النقاط المضيئة في أول خروج رسمي للفرنسي بيتوني إلى الاعلام هو محاولة تمرير رسائل رصينة بعيدة عن الوعود والخطابات الشعبوية حيث أكد المدرب الجديد للنادي الإفريقي أن الفريق في مرحلة انتقالية وهناك مشروع رياضي كامل بصدد الارساء وبالتالي يجب على جميع الأطراف الصبر قليلا ومنح بعض الوقت حتى يجني الفريق ثمار عمله. ورغم ذلك فقد أكد مساعد زيدان في ريال مدريد سابقا أن النادي الإفريقي فريق ألقاب وقدره لعب المراتب الأولى وبالتالي فإن الفريق لن يدخر مجهوداته في سبيل تحقيق الهدف المنشود والصعود على منصات التتويج. وشدد بيتوني على أن ما شجعه على العمل في تونس هو عقلية المسؤولية خلال المفاوضات حيث أظهرت إدارة الافريقي رغبة كبيرة في التعاقد معه فضلا عن وجود خطة عمل واضحة المعالم.

طموحات كبيرة

أكد المدرب الفرنسي دافيد بيتوني أنه يطمح إلى قيادة الإفريقي نحو الطريق الصحيحة حيث أن الطموحات كبيرة في هذه التجربة الأولى بالقارة السمراء خصوصا وأن كل الامكانات متوفرة وفق تعبيره، وأعجب بيتوني كثيرا بجماهير الافريقي التي أكد أنه يعرفها جيدا ومن غير المعقول أن يتكبد الفريق عديد الهزائم أمام جماهير تحضر بأعداد غفيرة في كل مقابلة في ملعب رادس. وعن الانتدابات والمجموعة الحالية أكد بيتوني أنه لن يتسرع في أخذ القرارات حيث أن القرارات تتخذ بعقلانية ورصانة وفي هدوء تام حيث أنه سيعاين جميع اللاعبين خلال الفترة الأولى من التحضيرات وبعدها سيتخذ قراره بخصوص بعض الأسماء، وأكد المدرب الفرنسي أنه تحدث مطولا إلى الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي حول طموحات الفريق وأهدافه في الموسم الجديد وبخصوص الامكانات المتاحة له وبالتالي فإن جميع الظروف مواتية لانجاح المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تطورات حاسمة في الساعات القادمة : نحو انتداب متوسط ميدان هجومي ومهاجم تحت السن 

    أكد مصدر خاص لـ «الصحافة اليوم» أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي قد قررت …