2024-07-11

بعد فشل التعاقد مع العبدلي والجلاصي : هيئة دخيـل تمر إلى الخيارات الـــــــــــــبديـلة

تسير الأحداث بنسق متسارع في كواليس النادي الافريقي بعد استقالة اللجنة الفنية بقيادة بسام المهري واقتراب تعويضها بإسم قد يمثل مفاجأة بالنسبة إلى جماهير الفريق وهو أمين كمون الذي يفترض أن يكون الأقرب لتولي هذه الخطة بعد اتفاقه مع الهيئة التسييرية. وبعيدا عن هذا المعطى فإن ملف الانتدابات مازال الشغل الشاغل للهيئة التسييرية الحالية بقيادة هيكل دخيل خصوصا بعد سقوط صفقتين في الماء والحديث عن المهاجم يوسف العبدلي الذي كان قريبا جدا من تعزيز صفوف الفريق قبل أن يمضي عقدا رسميا مع الترجي الرياضي، أما بالنسبة إلى حمزة الجلاصي فإن فرص التعاقد معه أصبحت ضئيلة جدا بسبب تباين في وجهات النظر حول الجانب المادي خصوصا بعد دخول الترجي على الخط وكذلك فرضية البقاء والتجديد مع النجم الساحلي مازالت واردة بشدة. ووضعت الهيئة التسييرية قائمة من الأسماء من أجل التعاقد معها خصوصا وأن هامش الاختيار بات محدودا للغاية بما أن جميع الأندية تتحرك في سوق التعاقدات الصيفية وبصدد ابرام اتفاقات مع عدد من الأسماء. وفي انتظار الحسم في ملف المدرب الجديد للأحمر والأبيض فإن الهيئة تشتغل بالتوازي مع ذلك حول الصفقات المزمع القيام بها في الميركاتو الصيفي خصوصا وأن ضيق الوقت لم يعد يخدم النادي الافريقي الذي خسر وقتا طويلا في الفترة الماضية دون غلق أي ملف من الملفات العالقة.

الدفاع أولوية قصوى

المؤكد حاليا أن تعزيز الخط الخلفي بات أولوية الأولويات في ميركاتو الإفريقي بعد الصعوبات الكبيرة التي عاشها الفريق في الموسم المنقضي ونهاية عقود عدد من اللاعبين على غرار رامي البدوي وحمزة العقربي، وبعد صرف النظر عن التعاقد مع المدافع الجزائري مديوب فإن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن هاني عمامو بات الخيار الأول بالنسبة إلى الخط الخلفي خصوصا وأن اللاعب في حل من كل ارتباط فضلا عن رغبته الكبيرة في خوض التجربة مع الافريقي غير أن الجانب المادي يبقى العامل الأهم في حسم الصفقة في ظل تحوز اللاعب على عرض من أبها السعودي كما أن اسم حسام دقدوق بات مطروحا ضمن الخيارات البديلة بعد نهاية تجربته في البطولة المصرية. ويملك الإفريقي خيارا إضافيا في المحور وهو مدافع الأولمبي الباجي ياسين بوعبيد  الذي قرر مغادرة الفريق غير أن المفاوضات معه لم تكتس طابعا رسميا إلى حد الان في انتظار تطورات الساعات القادمة.

خيار وحيد

بات فراس شواط الاسم الوحيد في سوق التعاقدات الصيفية المتاح حاليا بالنسبة إلى النادي الافريقي بعد ضياع صفقة التعاقد مع يوسف العبدلي، ويوجد شواط في حل من كل ارتباط لكنه يملك عرضا مصريا من نادي «زاد» بالاضافة إلى اتصالات من النادي الصفاقسي. وحسب مصـــدر مقرب من اللاعب فإن شــواط لا يرغب فــي العودة إلى النادي الصفاقسي وسيمنح الأولوية للإفــــريـــقي في حـال وجود عرض رسمي وتم التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف وعكس ذلك فإن اللاعب سيختار وجهة خارجية. ولا يستبعد أن يتلقى شواط اتصالات من النجم الساحلي في الأيام القادمة بما أن وكيله هو نفسه وكيل أعمال مدرب النجم الجديد حمادي الدو وبالتالي فإن الافريقي مطالب بالاسراع في حسم الملف في حال أراد التعاقد مع اللاعب خصوصا وأن رغبة الهيئة الحالية متجهة نحو التعاقد مع مهاجم تونسي مقابل محاولات لتسويق النيجيري كينغسلاي إيدوه بالاضافة إلى متوسط الميدان بيكورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

يجدد العـهد مع الحديقة «أ» إثر 17 عاما : بومنيجل يعود مساعداً لمحو خيبات الحارس

سيجدد علي بومنيجل العهد مع حديقة منير القبائلي بعد أكثر من 17 عاما بالتمام والكمال بعد مغا…