2024-07-06

ضمن الإعداد لمشروع تدعيم السّلامة الصحّية للأغذية وحماية المستهلك بتونس: السلامة الصحية للأغذية ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الصحي الوطني

في إطار التعاون التّونسي الألماني في مجال الصحة وضمن  مشروع «تدعيم السّلامة الصحّية للأغذية وحماية المستهلك بتونس»  تم خلال اجتماع خصص للغرض التاكيد على  أن السّلامة الصحّية للأغذية ركيزة أساسيّة لتحقيق الأمن الصحّي الوطني باشراف  وزير الصحة  علي المرابط و بحضور رئيسة البرنامج وممثّلة المعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر وممثّلي الوزارات والهياكل المعنيّة.

وللتذكير فان انطلاق الأعمال في هذا المشروع كان من  ماي 2023 لا سيّما  وقد تعددت الدّورات التّكوينيّة المخصّصة للمرافقين الرّسميين للسّلامة الصحّية للأغذية لدى الهيئة الوطنيّة للسّلامة الصحّية للمنتجات الغذائيّة مع تنظيم ورشات التّكوين لفائدة إطارات الوكالة الوطنيّة لتقييم المخاطر في مجال التصرّف في المخاطر.

هذا الى جانب  إطلاق دورة تكوينيّة طويلة المدى تهدف الى تدعيم قدرات الإطارات التونسيّة المعنيّة بالسّلامة الصحّية للأغذية بالشّراكة مع المدرسة الوطنيّة للإدارة.

هذا وقد تم التاكيد  على  أهمّية هذا المشروع في تأمين غذاء آمن للمواطنين وزوّار تونس وباعتبار السّلامة الصحّية للأغذية ركيزة أساسيّة لتحقيق الأمن الصحّي الوطني.

كما ثمّن وزير الصحة  بالمناسبة عمل كلّ الفرق المتدخّلة لتنفيذ مشروع تدعيم السلامة الصحّية للأغذية وحماية المستهلك بتونس وضرورة مواصلة الجهد لاستكمال المراحل المتبقّية من هذا المشروع بالتّعاون مع الشّريك الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

التغيرات المناخية تهدد صحة الإنسان : نحو انجاز مخطط وطني لتأقلم قطاع الصحة مع التغيرات المناخية

الأكيد أن مايشهده العالم من تغيرات مناخية كبرى أثرت على عديد القطاعات  منها الفلاحة وماتنت…