2024-06-30

أرقام النهائي: 6 ألقاب للبقلاوة و3 لقرش الشمال

ـ يُعتبر الملعب التونسي من أكثر الفرق التي حققت نجاحات في مسابقة الكأس خاصة خلال بداية هذه المسابقة بعد أن حصد الكثير من الألقاب، أما النادي البنزرتي فإن نجاحاته كانت أقل قياسا بمنافسه في اللقاء الختامي، علما أن المنتصر سيشارك الموسم القادم في مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ـ سيكون نهائي موسم 2023ـ2024، تاريخياً بما أنه سيضع وجها لوجه الملعب التونسي والنادي البنزرتي، في أول لقاء بينهما في هذا المستوى من المسابقة، إذ لم يسبق لهما أن تواجها في اللقاء الختامي.

ـ خاض الملعب التونسي «البقلاوة» سابقا 11 نهائيا حيث نجح في الحصول على اللقب في 6 مناسبات سنوات 1956 و1958 و1960 و1961 و1966 و2003، وهو آخر لقب أحرزه الفريق وذلك في ثاني نهائي يُقام في ملعب حمادي العقربي برادس.

ـ سيخوض النادي البنزرتي «قرش الشمال»، النهائي الخامس في رصيده وقد توج سابقا بثلاثة كؤوس سنوات 1982 و1987 و2013 في آخر نهائي خاضه الفريق.

ـ خلال مشواره في هذه النسخة من المسابقة، واجه الملعب التونسي ثلاثة أندية من الرابطة المحترفة الأولى، وهي قوافل قفصة والنجم الساحلي والنادي الإفريقي وخاض كل المقابلات خارج ميدانه.

ـ خلال مشواره في هذه النسخة، واجه النادي البنزرتي فريقا وحيدا من الرابطة المحترفة الأولى وهو النادي الإفريقي في نصف النهائي وخاض مقابلتين في بنزرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مع تواصل تأخر عودة رودريغاز : ‎هل يلجأ الترجي إلى الاتحاد الدولي؟

‎ ‎إلى حدود صباح أمس، لم ينجح الترجي الرياضي في إقناع لاعبه البرازيلي روديغاز بالعودة إلى …