2024-06-21

الدورة 48 لمهرجان دقة الدوليبانورما من العروض الفنية و أنـــــــور براهم فــــــي الموعد

اختارت الهيئة المديرة لمهرجان دقة الدولي أن تنطلق دورتها الـ48 يوم 29 جوان وتتواصل الى غاية يوم 10 جويلية وبذلك يفتتح مهرجان دقة الدولي موسم المهرجانات الصيفية في تونس التي يقترب تاريخ انطلاقتها في مختلف الجهات التونسية، كما سينفرد المهرجان بتقديم العديد من العروض الفنية حيث أشار مدير المهرجان السيد مختار بالعاتق في مداخلة إعلامية بأن تقديم موعد المهرجان خلال صائفة 2024 يعود بالأساس في الرغبة في تفادي التزامن مع المهرجانات الكبيرة الأخرى ولمزيد تسليط الضوء على برمجة هذه الدورة وأيضا استقطاب أكبر عدد ممكن من الجمهور خاصة من أبناء الجهة حيث حرصت إدارة المهرجان على تقديم برمجة ثرية بالأنماط الموسيقية للإستجابة أكثر لكل الأذواق الموسيقية .

برنامج الدورة

وتفتتح الدورة 48 لمهرجان دقة الدولي بعرض مسرحي كوميدي يحمل عنوان “ القلب المسكون”وهو عمل من إنتاج فضاء التياترو ومن إخراج وليد العيادي وبمشاركة كل من بولبابة هديلي وسيرين بن يحيى  وفاطمة صفر وغيرهم .

ويدخل  العرض لعالم ما بين الخيال والواقع أين تتدخل الملائكة بطريقة هزلية ساخرة في أطوار الحياة اليومية لعائلتين بينهما تنافس وخلافات، الشي الذي سيضفي صبغة طريفة لمحنتهم و تعالج المسرحية بطريقة كارتكاتورية الواقع إضافة الى  قضايا إجتماعية كالفقر والطموح.

ويخصص يوم 30 جوان لتقديم عرض الفنان التونسي ياسر جرادي بالاشتراك مع الفنانة الفلسطينية رولا عازر. أما سهرة يوم غرة جويلية فيؤثثها “يوما” بمشاركة الثنائي التونسي المتكون من رامي الزغلامي وصابرين جنحاني لتقديم ألون موسيقية تجمع بين الفولك والبلوز والروك والموسيقى اللاتينية والعالمية إضافة الى مشاركة مجموعة “ عيطة مون أمور” من المغرب بمشاركة كل من وداد مجاما وخليل هنتاتي  ، في حين يحيي الفنان التونسي مرتضى الفتيتي سهرة يوم 02 جويلية تليها يوم 03 جويلية سهرة فرقة “كايروكي “ من مصر . وبقيادة المايسترو محمد الأسود تحيي الفنانة المصرية مي فاروق سهرة يوم 04 جويلية ليكون الموعد في سهرة يوم 06 جويلية مع الفنان التونسي أنور براهم .

ولموسيقى الراب نصيب خلال هذه الدورة من خلال عرض علاء في سهرة يوم 07 جويلية .

وتتواصل عروض الدورة 48 لمهرجان دقة الدولي من خلال عرض مشترك يحييه كل من الفنان التونسي منير الطرودي وايريك تروفاز من سويسرا وكمال ويليامز من انقلترا ، ويسجل الفنان الجزائري “تيف “ المقيم في فرنسا حضوره خلال هذه الدورة في سهرة يوم 09 جويلية ليكون الاختتام بأمضاء المايسترو سامي اللجمي بعرض “ الزيارة”وتنطلق كل عروض هذه الدورة على الساعة العاشرة ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عرض الفنان اللبناني وائل كفوري بمهرجان قرطاج الدولي: سهرة حب بين نجم وجمهوره

نفدت تذاكر سهرته منذ الساعات الأولى من الإعلان عن موعد عرضه في الدورة 58 لمهرجان قرطاج الد…