2024-06-19

قطاع غزة تتهدّده المجاعة : 3500 طفل يتهددهم الموت جوعا

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني قصف مناطق عدّة في قطاع غزة أمس الثلاثاء، مع استمرار الحرب لليوم الـ256 برّاً وبحراً وجوّاً منذ السابع من أكتوبر على القطاع المحاصر.

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الصهيوني ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية مجزرتين ضد المدنيين، راح ضحيتهما 10 شهداء و73 مصاباً، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 37347 شهيد و85372 مصاب منذ السابع من أكتوبر.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى أن «القطاع يتّجه بشكل متسارع إلى مجاعة والاحتلال والإدارة الأميركية يمنعان المساعدات».

وأضاف: «نطالب بتدخّل دولي فوري وعاجل لوقف هذه الجريمة. 3500 طفل يتهدّدهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات».

وفي ما يتعلق بأزمة المساعدات الإنسانية، قال المكتب الحكومي في قطاع غزة، إن الاحتلال الصهيوني والإدارة الأميركية يستخدمان المساعدات والغذاء ورقةَ وأداةً للضغط السياسي ضد المدنيين، وخاصة الأطفال والمرضى في قطاع غزة، والذين يبلغ عددهم قرابة 2.4 مليون إنسان يعيشون ظروفاً إنسانية قاسية ومجاعة حقيقية، خاصة في محافظتي غزة والشمال، حيث يُعد ذلك مخالفاً للقيم الأخلاقية والإنسانية ومخالفاً للقانون الدولي واستغلالاً لحاجات الأطفال والمدنيين والمرضى ومضاعفة معاناتهم لأغراض سياسية، وهو ما يعرض حياتهم للخطر.

في هذا السياق، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنّه «لدينا مخاوف من انتشار مرض الكوليرا بسبب المياه الملوّثة»

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بمقتل 17 فلسطينياً وإصابة ‏العشرات وسط قطاع غزة بعد قصف 3 منازل في مخيمي ‏النصيرات والبريج فجراً.‏

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» إن غارة صهيونية عنيفة استهدفت مخيم النصيرات في القطاع.‏

ونقلت «وفا» عن شهود عيان قولهم إن طائرات صهيونية نفذت سلسلة غارات على مخيم النصيرات، ما أدى ‏إلى مقتل عدد من الفلسطينيين، وإصابة آخرين بجروح.‏

وقصفت الطائرات الصهيونية بشكل مكثّف مناطق عدّة في ‏المحافظة الوسطى لقطاع غزة، خاصة مدينة دير البلح ومخيم ‏البريج.‏

واستهدفت المدفعية الصهيونية الأحياء الغربية لمدينة رفح ‏جنوب قطاع غزة.‏

وحلّقت الطائرات المسيّرة بشكل مكثّف في سماء ‏مدينة دير البلح وسط القطاع.‏

ونفّذت طائرات الجيش الصهيوني غارات استهدفت أرضاً زراعية في محيط منطقة المفتي شمال النصيرات، وأخرى على حيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

وسقط عدد من الجرحى بقصف صهيوني استهدف بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وسقط جريحان إثر قصف من مسيرة صهيونية في حي الصبرة.

وقتل فلسطيني وأصيب العشرات في قصف من مسيرة صهيونية على شارع الصحابة بمدينة غزة.

واستهدف القصف أيضاً حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

ميدانياً أيضاً، واصلت الدبابات الصهيونية التوغّل في مدينة رفح.

وتوغّلت الدبابات في مناطق تل السلطان والعزبة وزروب في غرب رفح، بالإضافة إلى الشابورة داخل المدينة. وواصلت السيطرة على أحياء ومناطق في شرق المدينة وعلى الحدود مع مصر ومعبر رفح الحيوي.

وقال أحد السكّان «الاحتلال وقّوات الاحتلال موجودة في معظم المناطق وفي مقاومة قوية بتدفعه الثمن غالي بس احنا بنتعامل مع احتلال مش أخلاقي وبيدمر المدينة والمخيم».

من جانبه، ذكر الجيش الصهيوني أنه يواصل «عمليات دقيقة تعتمد على معلومات مخابرات» في رفح، ما أدى إلى قتل الكثيرين من المسلحين الفلسطينيين خلال اليوم الماضي في مواجهات من مسافات قريبة ومصادرة أسلحة.

وأضاف أن سلاح الجو قصف عشرات الأهداف في أنحاء قطاع غزة خلال اليوم الماضي.

ولفت إلى أن قائد خلية قنّاصة تابعة لحركة «الجهاد الإسلامي» قُتل في غارة لطائرة حربية صهيونية وأن القوّات «قضت» أيضاً على خليّة للمسلّحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الانتخابات الأمريكية: الحزب الديمقراطي يبدأ مداولات لاختيار مرشح بديل لبايدن

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) دخل السباق الرئاسي في الولايات المتحدة مرحلة ضبابية أمس الا…