2024-06-18

حافظت على مركزها العاشر عالمياً : جابر تـُشارك في بطولة برلين

حافظت التونسية انس جابر على مركزها العاشر عالمياً في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر أمس الاثنين، في انتظار ما ستفرزه مشاركاتها في بقية البطولات من نتائج ذلك أن انطلاق موسم البطولات على الأرضية العشبية رفع سقف طموحات جابر من أجل تحسين ترتيبتها بعد التراجع الذي شهده منذ منتصف العام الماضي.

وكانت أنس جابر خاضت خلال الاسبوع الماضي منافسات بطولة نوتينغهام الانقليزية ذات 250 نقطة على ملاعب معشبة وخرجت من الدور ربع النهائي اثر هزيمتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا التي تقدمت الى المركز 42 عالميا بمجموعتين لواحدة. وهي نتيجة غير متوقعة باعتبار أن جابر كانت تبدو مرشحة بقوة لحصد لقب البطولة وقدمت في بدايتها عرضا قوياً قبل أن تفشل في تخطي منافسة كانت تبدو في متناولها.

ولم يطرأ اي تعديل على المراتب العشر الأولى في التصنيف العالمي الجديد اذ بقيت البولونية ايغا شفيونتيك في الصدارة متبوعة في المركز الثاني بالامريكية كوكو غوف وفي المركز الثالث بالبيلاروسية ارينا سابالينكا وفي المركز الرابع بالكازاخستانية ايلينا ريباكينا وفي المركز الخامس بالامريكية جيسيكا بيغولا وفي المركز السادس بالتشيكية ماركيتا فوندروزوفا وفي المركز السابع بالفرنسية ياسيمن باوليني وفي المركز الثامن بالصينية كينوين زهينغ وفي المركز التاسع باليونانية ماريا ساكاري وفي المركز العاشر بالتونسية انس جابر.

وتخوض انس جابر هذا الاسبوع بطولة برلين للتنس ذات 500 نقطة التي تقام على ملاعب معشبة بمجموع جوائز مالية قدرها 823 الف دولار، وستستهل مشوارها اليوم الثلاثاء بملاقاة الصينية وانغ كزينيو المصنفة 40 عالميا والصاعدة من دور التصفيات التمهيدي. وسبق لانس جابر ان توجت بلقب بطولة برلين عام 2022 بفوزها في النهائي على السويسرية بيليندا بينسيش.

وباتت أنس جابر مهددة بالتراجع أكثر في التصنيف العالمي، باعتبار أنها مطالبة بالدفاع عن الكثير من النقاط التي كسبتها في العام الماضي، إثر وصولها إلى نهائي بطولة ويمبلدون وبالتالي فإن عدم التألق في هذه المسابقة قد يجعل جابر تتراجع أكثر وهو أمر منطقي يفرض قانون احتساب النقاط في البطولة الذي يجعل كل لاعب مطالب بأن يدافع عن حصاده في كل بطولة في الموسم الذي سبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المساكني قريب من الرحيل عن العربي: …والعودة إلى الترجي مستبعدة

لا يرغب نادي العربي القطري في استمرار يوسف المساكني لاعبا في صفوف الفريق خلال الموسم القاد…