2024-06-16

مركز التربصات والاصطياف والتخييم بجرجيس: موقع جذاب لتربصات الفرق الرياضية الوطنية والدولية

أكد مصدر مسؤول أنه تم الاتفاق على إنجاز ملعب رياضي بمركز التربصات والاصطياف والتخييم بحسي الجربي جرجيس ينتظر أن تنطلق أشغاله خلال السنة الجارية 2024 وذلك خلال زيارة وزير الشباب والرياضة مؤخرا إلى جرجيس.

كما تم اقتراح إنجاز مسبح وقاعة رياضية وتنظيم رياضات بحرية مع تهيئة الشريط الساحلي وذلك لتأمين أفضل الظروف لتربصات الفرق الرياضية بهذا المركز الجديد بالجهة.

يتميز مركز  التربصات والاصطياف والتخييم بحسي الجربي جرجيس بموقع جذاب إذ يمتد على 6 هكتارات على الشريط الساحلي بجرجيس ويضم وحدات إقامة وفضاءات للتخييم وفضاء اجتماعي في انتظار إنجاز الملاعب الرياضية والمسبح والمسرح. ومن شأن موقعه المتميز والجذاب أن يستقطب الشباب والجمعيات الرياضية على النطاق الوطني والدولي إذ يحده شمالا جزيرة جربة عبر الطريق الرومانية وشرقا الشريط الساحلي وجنوبا معتمدية جرجيس وغربا غابات الزياتين بجرجيس. ويقع على بعد 40 كلم من مطار جربة جرجيس الدولي وعلى بعد 100 كلم من معبر راس الجدير.

وتتمثل المشاريع المبرمجة والتي لم تنجز بعد في ملاعب رياضية منها ملعب فرعي معشب لكرة القدم وملاعب متعددة الاختصاصات وهي كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة ومسلك لألعاب القوى بالإضافة إلى قاعة للرياضات الفردية مع ضرورة توفير حجرات ملابس ومكتب تسيير وخزان مياه ومضخة وتهيئة مسرح في الهواء الطلق والمساحات الخضراء ودعم المركز بالإطار الإداري والعمالي لضمان حسن التسيير مع التأكيد على أن المركز لايمكنه حاليا تأمين تربصات الفرق الرياضية وجمعيات كرة القدم خاصة لغياب ملاعب رياضية به رغم موقعه المتميز على الشاطئ.

هذا إلى جانب جملة من المقترحات الأخرى والمتمثلة في ضرورة دعم المركز بالغاز الطبيعي الذي يمر قريبا منه وكذلك ضرورة توفير الأنترنات عالية التدفق بالمركز وتزويده بلوحات الطاقة الشمسية للضغط على كلفة الكهرباء.

يذكر أن قرار فتح مركز التربصات والاصطياف والتخييم بحسي الجربي قد صدر في 18 ماي 2021 وهو يضم 35 غرفة تصل طاقة استيعابها إلى 70 شخصا لكنه انطلق في النشاط فعليا سنة 2023 وتمكن خلال هذه السنة من استضافة 1172 شخص من عدة منظمات وجمعيات مكنت من توفير مداخيل فاقت 108 آلاف دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

التصرف في النفايات بولاية مدنين : الاعتماد على المؤقت في انتظار الحل الجذري

شب نهاية الأسبوع الماضي حريق بالمصب المشترك للنفايات بمنطقة بوحامد بولاية مدنين تمت السيطر…