2024-06-15

حرب غزة في يومها الـ252 : قصف صهيوني متواصل.. ومعارك ضارية في رفح

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) تواصلت حرب غزة لليوم الـ252 على التوالي، وسط قصف عنيف لقوات الاحتلال الصهيوني يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فضلاً عن تدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية.

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، الخميس، استشهاد أكثر من 800 شخص وإصابة 2400 آخرين على الأقل منذ مطلع جوان الجاري في قصف صهيوني مكثف وهجمات برية على قطاع غزة. وأدت حرب الإبادة الصهيونية على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى استشهاد أكثر من 37.232 مواطن، وإصابة 85.037 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ ما يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

على الصعيد السياسي، تواصل دولة الاحتلال الصهيوني مساعيها الاستباقية لإلقاء اللوم على حركة حماس في حال فشل التوصّل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بموجب المقترح الذي عرضه الرئيس الأميركي جو بايدن، علماً أن دولة الاحتلال لم تعلن موافقة علنية عليه. ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، الخميس، عن مسؤولين صهاينة لم تسمّهم قولهم إنّ «احتمالات التوصّل إلى صفقة هي أقرب للصفر»، في حين نقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول آخر أن الاتصالات مع الوسطاء ستستمر على الرغم من رد حركة حماس على الصفقة.

ومع أنّ قيادياً كبيراً من حركة حماس، قال لـ«رويترز»، الخميس، إنّ التعديلات التي طلبت الحركة إجراءها على مقترح وقف إطلاق النار الذي قدمته الولايات المتحدة «ليست كبيرة» وتشمل الانسحاب الكامل للقوات الصهيونية من قطاع غزة، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة في المستقبل القريب.

ونشرت كتائب القسام مقطعاً مصوراً أعلنت فيه أن جيش الاحتلال الصهيوني قتل اثنين من الأسرى بقصف على رفح قبل يومين.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤولين أميركيين قولهم إنّ واشنطن ستفرض عقوبات على مجموعة صهيونية بسبب الهجمات على قوافل المساعدات الواصلة إلى قطاع غزة.

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن جيش الاحتلال الصهيوني ارتكب 4 مجازر ضد العائلات وصل منها إلى المستشفيات 34 شهيداً و71 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو ما يرفع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 37266 شهيد و85102 مصاب منذ السابع من أكتوبر الماضي، في وقت ما يزال فيه عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أعلنت كتائب القسام أن عناصرها يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة غرب حي تل السلطان في مدينة رفح، وأنهم استهدفوا 3 دبابات ميركافا صهيونية بقذائف الياسين 105.

أعلنت سرايا القدس استهداف قوات الاحتلال المتوغلة في وسط مدينة رفح بقنابل «برق»، وهي مقذوفة مضادة للأفراد.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة عدد من المواطنين في استهداف جيش الاحتلال منزلاً في دير البلح، وسط قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المساكني قريب من الرحيل عن العربي: …والعودة إلى الترجي مستبعدة

لا يرغب نادي العربي القطري في استمرار يوسف المساكني لاعبا في صفوف الفريق خلال الموسم القاد…