2024-06-12

للتصدي لظاهرة العنف ضد المرأة : اتخاذ جملة من الاجراءات والانطلاق في إنجاز دراسة حول التعاطي الإعلامي مع الظاهرة

سعيا نحو حسن تنفيذ مشروع وضع نظام للرصد والاستجابة والمتابعة لأهم أشكال وأنواع العنف ضدّ المرأة والذي يهدف إلى رصد ظاهرة العنف ضد المرأة وتوثيقها وتحليلها وفهم أبعادها وهي تجربة نموذجية بست ولايات وهي نابل وبنزرت والكاف والقيروان وبن عروس وأريانة هي أهم الاجراءات التي تم التنصيص عليها اول امس في اطار  متابعة تقدّم إنجاز البرامج والاستراتيجيات وخطط العمل التي يسهر المرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المراة على تنفيذها في سبيل التصدي لظاهرة العنف ضد المراة وذلك باشراف  وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ آمال بلحاج موسى.

وقد أثمرت جلسة العمل المخصصة للغرض والتي احتضنها المرصد  جملة من القرارات تمثلت في  التعجيل بإنجاز الدراسة المبرمجة حول «ملمح القائم بالعنف» والتي ستشمل عيّنة من القائمين بجرائم العنف ضدّ المرأة وذلك بالتعاون بين الكفاءات المختصّة بالوزارة والمرصد حسب ماتضمنته صفحة وزارة المرأة من معطيات.

كما سيتم الانطلاق في إجراء استشارة لإنجاز دراسة حول التعاطي الإعلامي مع ظاهرة العنف ضدّ المرأة وحالات العنف ضدّ الفتيات والنساء الى جانب اختصار آجال تركيز بوابة رصد المعطيات المتعلقة بالعنف ضد المرأة والتي ستوفرّ آلية للتشبيك الرقمي بين مختلف الجهات المتدخلة في مجال التصدّي للعنف ضدّ النساء والفتيات.

وخلال جلسة العمل تم التاكيد على إصدار نشريّة إحصائيّة ثلاثية حول الإشعارات الواردة على الرقم الأخضر 1899.

وأكدت وزيرة المرأة بالمناسبة على ضرورة مضاعفة الجهود لتنفيذ مختلف المشاريع والبرامج والرفع من مؤشر الانجازكما ثمّنت عمل  المرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة والدور الهام  للعاملين صلبه لتعزيز إشعاع هذه المؤسسة ذات البعد الرصدي والتوثيقي والإحصائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ضمن الإعداد لمشروع تدعيم السّلامة الصحّية للأغذية وحماية المستهلك بتونس: السلامة الصحية للأغذية ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الصحي الوطني

في إطار التعاون التّونسي الألماني في مجال الصحة وضمن  مشروع «تدعيم السّلامة الصحّية للأغذي…