2024-06-09

في اطار برنامج التمكين الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي: دفعة جديدة من المشاريع لفائدة 250 عاملة فلاحية موسمية

ستشمل  دفعة جديدة من المشاريع التي تندرج في اطار التمكين الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي أكثر من 250 عاملة فلاحيّة موسميّة بمعتمديّات حاسي الفريد وجلمة والمزونة والسبالة والمكناسي وحفوز والشراردة والعلا والشبيكة ومنزل مهيري ونصر الله والقيروان الجنوبية وحاجب العيون.

هذا ما أكدته وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ خلال جلسة عمل  خصصت لاستحثاث نسق تنفيذ برنامج التّمكين الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي في تجربته النموذجيّة  في ولايات سيدي بوزيد والقيروان والقصرين وقد تمّ إطلاق هذه الآليّة الجديدة للتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات الناشطات بالقطاع الفلاحي في 9 أوت من سنة 2023.

وتتوزع المشاريع  بين 84 عاملة موسميّة بمعتمدية حاسي الفريد بولاية القصرين و87 عاملة موسمية بـمعتمديات جلمة والمزونة والسبالة والمكناسي بولاية سيدي بوزيد و83 عاملة موسمية بـمعتمديات حفوز والشراردة والعلا والشبيكة ومنزل مهيري ونصر الله والقيروان الجنوبية وحاجب العيون مثلما اكدت وزارة الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن على صفحتها الخاصة.

هذا وقد تمّ الترفيع في الاعتمادات المرصودة للبرنامج من مليون دينار سنة 2023 إلى 2.5 مليون دينار سنة 2024 لفائدة النّساء والفتيات العاملات الموسميّات في الوسط الفلاحي وإضافة معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين إلى جانب ولايتي القيروان وسيدي بوزيد.

وباعتمادات بلغت 1 مليون دينارتم  في شهر أكتوبر المنقضي تسليم 75 مورد رزق لفائدة العاملات الفلاحيّات الموسميّات بولايتي سيدي بوزيد والقيروان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

للتصدي لظاهرة العنف ضد المرأة : اتخاذ جملة من الاجراءات والانطلاق في إنجاز دراسة حول التعاطي الإعلامي مع الظاهرة

سعيا نحو حسن تنفيذ مشروع وضع نظام للرصد والاستجابة والمتابعة لأهم أشكال وأنواع العنف ضدّ ا…