2024-06-08

اليوم الأول لاختبارات الدورة الرئيسية للباكالوريا بولاية مدنين : تسجيل أكثر من 170 حالة غياب وشبهة غش وحيدة

الصحافة اليوم- مسعود الكواش:

تميز اليوم الأول لاختبارات الدورة الرئيسية للباكالوريا 2024 بولاية مدنين بتسجيل غياب 178 مترشح أغلبهم من المترشحين بصفة فردية ( 127 مترشح ) وذلك من مجموع يفوق 5300 مترشح يتوزعون بين حوالي 4540 مترشحامن التعليم العمومي و450 مترشحامن التعليم الخاص وقرابة 300 مترشح بصفة فردية وفق تصريح إعلامي للمندوب الجهوي للتربية بمدنين كمال بالزاوية الذي أضاف أنه تم اكتشاف شبهة محاولة غش وحيدة في اليوم الأول للباكالوريا بالجهة تتمثل في حمل مترشحة ببن قردان هاتف جوال تم حجزه وتمكينها من مواصلة اختبار مادة الفلسفة.

وأكد في هذا الصدد على أهمية التنسيق مع مختلف الأطراف لتأمين أفضل الظروف لإنجاز اختبارات الدورة الرئيسية لجميع المترشحين.

بخصوص الحالات الخاصة في الدورة الرئيسية للباكالوريا بولاية مدنين بين أن عددها يناهز 16 حالة تتمثل في إجراء الامتحان في قاعات خاصة بالتمتع بتلميذ كاتب أو تضخيم الخط أو إضافة ثلث الوقت.

هذا وتتواصل الاختبارات بحوالي 360 قاعة امتحان يؤمن عملية مراقبتها 2250 أستاذا مراقب موزعين على 30 مركز اختبار بولاية مدنين.

يذكر أن عدد من الناشطين والمجتمع المدني على غرار الغرفة الفتية الاقتصادية بمدنين قاموا بتوفير قوارير مياه مبردة  ومشروبات وحلويات ورسائل تفاؤل بعدد من مراكز الاختبار لفائدة المترشحين لامتحان الباكالوريا 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مطار جربة جرجيس الدولي: إقلاع الرحلة الثانية والأخيرة للحجيج

أقلعت يوم الخميس 6 جوان 2024 من  مطار جربة جرجيس الدولي الرحلة الثانية والأخيرة لحجيج ولاي…