2024-06-04

ايام الامتياز التجاري : دعم صيغة الفرانشيز للنهوض بالعلامات التجارية التونسية

ستنعقد «ايام الامتياز التجاري»  بمدينة سوسة بداية من يوم الخميس 6 جوان الجاري ، وهو حدث مخصص للنهوض بالامتياز التجاري في المنطقة الوسطى لتونس ببادرة من « Wefranchiz» (منصة لربط حقوق الامتياز) وذلك بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة للوسط والمكتب الجهوي لـ«كونكت» بسوسة. و«يمثل هذا الحدث، الذي سيشهد مشاركة العديد من العلامات التجارية التونسية الشهيرة المتخصصة في مختلف القطاعات الراغبة في تطوير أنشطتها من خلال نموذج الامتياز، فرصة لمفاهيم الامتياز التونسية والمستثمرين المحتملين والالتقاء واستكشاف فرص التعاون المثمر» وفق غرفة التجارة والصناعة للوسط وسيتم تنظيم جلسة التوفيق بين الشركات لهذا الغرض.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، بعد الكلمات الترحيبية مداخلة بعنوان «وضع الامتياز التجاري في تونس (مقياس الامتياز التجاري)»، وتوقيع اتفاقية التعاون بين غرفة التجارة والصناعة للوسط و«Wefranchiz» إضافة إلى عرض العلامات التجارية المختارة لمانحي حق الامتياز لتختتم بجملة من اللقاءات الثنائية المباشرة B2B.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة في إطار سعي تونس إلى ترسيخ ثقافة اقتصادية جديدة تقدم خدمة للشركات لبدء نشاطها والتعريف بنفسها محليا عبر خدمة «الفرنتشايز» (وهي عبارة عن عقود استغلال تجاري واقتصادي تحت العلامة التجارية الأصلية) .

وينص قانون عقود الاستغلال تحت العلامة الأصلية، على أنه «عقد يمنح بمقتضاه صاحب علامة تجارية حق استغلالها لشخص طبيعي أو معنوي يسمى المستغل تحت التسمية الأصلية قصد قيامه بتوزيع منتجات أو إسداء خدمات لقاء مقابل مالي».

يذكر أن وكالة « Wefranchiz»» قامت مؤخرا بإستبيان في تونس الكبرى على عينة من 510 شخص، أكّد 68.6% منهم معرفتهم بمفهوم الامتياز التجاري التونسي وأكد 85.5 % منهم معرفتهم بأسماء عدّة علامات تجارية متمركزة بتونس وشدّد أكثر من 93% منهم بأنّ ما يميّز هذه العلامات هو جودة الخدمات والمنتوج. هذا ورحب أكثر من 93% من المستجوبين بتمركز علامات ذات الامتياز التجاري الدولي بتونس وصرّح 68% من التونسيين المستجوبين أنّهم يطمحون لبعث علامة تجارية خاصة تكون مميزة دوليا وتروج خارج تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

انطلاق منتدى تمويل الاستثمار والتجارة بإفريقيا بمشاركين من 60 دولة : تعزيز ريادة تونس إفريقيا في تصنيع مكونات السيارات ومكونات الطائرات

تحت شعار «تعزيز الصناعات المحلية ونقل التكنولوجيا من أجل نمو مستدام وشامل في إفريقيا» انطل…