2024-05-31

العلاقات بين البلدين وتسريع إعادة فتح معبر رأس الجدير : أهم محاور لقاء رئيس الجمهورية بالدبيبة على هامش منتدى التعاون العربي الصيني

اعلنت رئاسة حكومة الوحدة الوطنية الليبية أمس الخميس ان رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة اتفق خلال اجتماع عقده ورئيس الجمهورية قيس سعيد على هامش أعمال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني المنعقد بالعاصمة الصينية على ضرورة حث وزارتي الداخلية بالبلدين على تنفيذ المهام المناطة بعهدتيهما لاعادة فتح معبر راس جدير واستكمال أعمال الصيانة والتطوير المنفذة من الجانب الليبي.

واكدت رئاسة الحكومة الليبية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان اجتماع الدبيبة وسعيد خصص لمتابعة عدد من القضايا المشتركة قالت ان من أهمها الإجراءات التنفيذية لفتح المعبر الحدودي رأس جدير واستكمال أعمال اللجنة المشتركة بين الجانبين بشأن تشابه الأسماء وآليات دعم القطاع الخاص بالبلدين.

وافادت بان سعيد اكد توجيه السلطات التونسية لاستكمال ملف تشابه الأسماء وتسهيل إجراءات المواطنين الليبيين القاصدين تونس.

واضافت انه تم الاتفاق بين الطرفين على ضرورة دعم القطاع الخاص بالبلدين في مجال الصحة والمقاولات العامة والصناعة من خلال تسهيل الإجراءات الحكومية المتعلقة بانسيابية العمل والتعاون في البلدين.

واشارت الى ان الاجتماع جرى بحضور نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وعادل جمعة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الليبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مؤتمر الاستجابة الإنسانية بغزة : تأكيد عربي أممي على ضرورة وقف النار وادخال المساعدات

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) انطلقت في الأردن أمس الثلاثاء أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسان…