2024-05-29

تواجه اليوم الكولمبية أوزاريــو : جــابـــــر تــــنـــــشـــــد الـــثـــــــبـات في «رولان غاروس»

سيكون اليوم موعدا للظهور الثاني للنجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا في بطولة فرنسا المفتوحة فئة 2000 نقطة «رولان غاروس»، وتواجه ممثلة التنس التونسي في ثاني مبارياتها اللاعبة الكولمبية كاميليا أوازريو المصنفة 77 عالميا التي ضمنت الترشح بعد الفوز على اللاعبة الأوكرانية أنا كالينينا التي أصيبت في المجموعة الفاصلة وانسحبت من اللقاء. ويمكن القول أن جابر محظوظة بتفادي مواجهة كالينينا التي تعد من اللاعبات الصاعدات التي يرشحها عديد المتابعين لعالم الكرة الصفراء بقدرتها على الذهاب بعيدا في التنس خلال الأعوام القادمة. ويعتبر لقاء اليوم هو الثالث في سجل المواجهات المباشرة بين أنس جابر وكاميليا أزواريو ذلك أن «وزيرة السعادة» ستدخل اللقاء بأسبقية معنوية بعد أن سبق لها الانتصار في المواجهات المباشرة السابقة التي كانت جميعها لحساب بطولة أمريكا المفتوحة رابع بطولات «الغراند سلام». ولم يسبق للاعبة الكولمبية الفوز في أي مجموعة ضد أنس جابر حيث خسرت المواجهتين بمجموعتين دون رد ما يؤكد أن ممثلة التنس التونسي والعربي قادرة على مواصلة السيطرة والهيمنة على المواجهات المباشرة وتجاوز منافستها لمواصلة المشوار بخطى ثابتة على الأراضي الفرنسية.

ظهور أول ناجح

حققت أنس جابر بداية مميزة في بطولة فرنسا المفتوحة فئة 2000 نقطة «رولان غاروس» بعد الفوز في أول ظهور على اللاعبة الأمريكية فيكيري ساشيا المصنفة 128 عالميا بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2 في مواجهة استمرت حوالي ساعة و23 دقيقة من اللعب. وقدمت جابر عروضا محترمة في أول لقاء رغم أن منافستها لا تعد مرجعا أو يمكن تقييم جاهزية اللاعبة التونسية من خلالها لكن يبدو أن جابر مصرّة على القيام بمشوار محترم في ثاني بطولات «الغراند سلام» الكبرى خصوصا وأن جدولها يمكنّها من الذهاب بعيدا والطريق معبدة نحو الدور ربع النهائي الذي قد تصطدم خلاله باللاعبة الأمريكية كوكو غوف المصنفة الثالثة عالميا. وانطلقت المفاجات مبكرا في بطولة «رولان غاروس» حيث كان الدور الأول شاهدا على سقوط اللاعبة اليونانية ماريا ساكاري المصنفة السابعة عالميا فضلا عن البرازيلية مايا حداد المصنفة 14 عالميا التي سبق لها أن أقصت أنس جابر في نسخة العام الماضي من الدور ربع النهائي بمجموعتين لواحدة.

تحسين الترتيب في البال

تبدو النجمة التونسية أنس جابر في وضع حساس للغاية في التصنيف العالمي المباشر للاعبات المحترفات حيث تراجعت حاليا إلى المركز العاشر بعد خصم 360 نقطة من رصيدها وهو مجموع النقاط الذي جمعته في نسخة العام الماضي من المشاركة في بطولة «رولان غاروس». وفي التصنيف المباشر تقدمت اللاعبة الأمريكية دانيال كولينز إلى المركز التاسع عالميا ما يؤكد أن جابر مطالبة بتقديم أفضل العروض والذهاب بعيدا في البطولة حتى لا تجد نفسها في مأزق حقيقي، وحسابيا تملك جابر حظوظا كبيرة للتقدم على مستوى التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لكن شريطة الوصول إلى الدور ربع النهائي ثم المربع الذهبي على الأقل من أجل ضمان إضافة عدد محترم من النقاط إلى رصيدها والتقدم في الترتيب عبر استغلال عدم مشاركة الأمريكية جيسيكا بيغولا المصنفة الخامسة عالميا في البطولة فضلا عن مغادرة اليونانية ماريا ساكاري المصنفة السابعة عالميا من الدور الأول في انتظار نتائج بقية اللاعبات مع تقدم الأدوار والمنافسة في «رولان غاروس». المعطى الثابت حاليا أن جابر مطالبة بالتعامل بذكاء وحذر كبيرين مع مشوارها في ثاني بطولات «الغراند سلام» الكبرى حيث أن حظوظها كبيرة في تقديم مشوار متميز لكنها في المقابل مطالبة بتأمين وضعها حتى لا تجد نفسها خارج سباق المنافسة مبكرا في سيناريو مماثل لما عاشته في عديد البطولات هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

منتصر الوحيشي يكشف سبب تواضع أداء المنتخب : لـم نـجـد ثــوابــت اللــعــب والإصابات حـرمتنا مـن عناصر مهمة

اختار الناخب الوطني منتصر الوحيشي الظهور اعلاميا ساعات قليلة بعد عودة المنتخب إلى الأراضي …