2024-05-18

بالمستشفى الجهوي بجرجيس: إقبال كبير على القافلة الصحية متعددة الاختصاصات

نظم المستشفى الجهوي بجرجيس من 15 إلى 18 ماي 2024  قافلة صحية متعددة الاختصاصات شهدت حضورا مكثفا من المرضى إذ تمكنت في اليوم الأول من فحص حوالي 200 مريض من بين أكثر من 600  مسجلين من سكان جرجيس والمدن المجاورة وفق منسقة القافلة والمسؤولة على وحدة التصرف في شؤون المرضى والفوترة بالمستشفى الجهوي بجرجيس كريمة مارغني.

كريمة أضافت أنه تم تخصيص اليومين الأولين لطب العيون خاصة جراحة العيون بشكل مجاني مشيرة إلى أنه من المبرمج إجراء حوالي 120 عملية.

وأفادت بأن اليوم الأول شهد قدوم 3 أطباء فقط من جملة 8 مبرمجين معبرة عن أملها في إجراء 100 عملية على الأقل من 120 مبرمجة.

ودعت المواطنين إلى إعطاء الأولوية لمن هم في حاجة إلى إجراء عمليات على العيون باعتبار أن أغلب الأطباء المشاركين في القافلة مختصون في جراحة العيون مضيفة أنه بعد إجراء العمليات سيتولى طبيب المستشفى متابعة جميع المرضى المنتفعين بالعمليات بصفة مجانية.

وبينت أن يوم غد السبت مخصص لعيادات الأمراض الجلدية والتناسلية وجراحة العظام وأمراض الكلى وأمراض القلب والشرايين وأمراض المعدة والأمعاء وأمراض السكري والغدد الصماء داعية المواطنين إلى إعطاء الأولوية لمن هم أكثر حاجة لإجراء هذه الفحوصات خاصة أنه تم تخصيص طبيبين على ذمة المرضى في كل اختصاص من الاختصاصات المذكورة آنفا.

يذكر أن هذه القافلة الصحية هي الخامسة التي يستقبلها المستشفى الجهوي بجرجيس والتي تشهد إقبالا مكثفا نظرا لغياب طب الاختصاص في عدة مجالات والذي ارتأت سلطة الإشراف تغطيته بالقوافل الصحية كمسكنات وقتية إلى حين توفير أطباء اختصاص قارين بالمستشفى الجهوي بجرجيس وغيره من المستشفيات التي تعاني النقص ذاته خاصة في ولاية مدنين وغيرها من الجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الميناء التجاري بجرجيس : استقبال أول رحلة لباخرة قرطاج دون تسجيل تأخير

استقبل الميناء التجاري بجرجيس صباح يوم السبت 15 جوان 2024 أول رحلة لباخرة قرطاج خلال هذه ا…