2024-05-17

بطاقة ايداع بالسجن في حق المحامي مهدي زقروبة وهيئة الدفاع ترفع شكاية في التعذيب

قرر ليلة أول أمس  قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس  اصدار بطاقة  ايداع  بالسجن في حق المحامي مهدي زقروبة  الذي فتح في حقه ثلاث قضايا تعلقت بالاعتداء بالعنف وهضم جانب موظف عمومي أثناء مباشرته لوظيفه والاستعصاء.

وقد   حضر للدفاع عنه عشرات المحامين الذين تقدموا باعلامات نيابة في حقه .

وللتذكير  فأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت أصدرت اول أمس بطاقة احتفاظ في حق المحامي مهدي زقروبة بعد الاذن لوحدة من الحرس الوطني بايقافه بدار المحامي بشارع باب بنات بالعاصمة.

من جانبه افاد  عضو هيئة الدفاع عن المحامي مهدي زقروبة الاستاذ بوبكر بن ثابت في تصريح لـ” الصحافة  اليوم” أمس  الخميس 16 ماي 2024 انه تم التحقيق مع موكله لمدة ساعتين بالرغم من حالته الصحية الصعبة جراء التعنيف والتعذيب الذي تعرض له خلال عملية ايقافه بدار المحامي وايضا خلال الاحتفاظ به بالمقر الأمني  مبينا انه تم اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقه وهو في غيبوبة .

واكد محدثنا ان فريق الدفاع رفعوا شكاية لكشف المسؤولين عن التعذيب الوحشي وتقديمهم للقضاء مبينا ان قرار تعذيب مهدي زقروبة كان ممنهجا ،موضحا ان المحامين مستعدين لدفع الثمن الدفاع عن الحقوق والحريات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قضية اغتيال الشهيد محمد الزواري : هيئة الدفاع تتقدم بطلبات تحضيرية وتطالب بسماع عون آمن استأجر نزل لمنفذي عملية الاغتيال

باشرت صباح يوم الجمعة 21 جوان 2024 هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب…