2024-05-16

بتكليف من رئيس الجمهورية: : وزير الخارجية يترأس الوفد التونسي المشارك في الدورة الثالثة والثلاثين للقمة العربية

يترأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، اليوم الخميس، الوفد التونسي المشارك في اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين للقمة العربية، والتي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وستبحث القمة في اشغالها، القضايا العربية المطروحة على الساحتين الدولية والإقليمية، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى أهم التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي تواجه الدول العربية، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

وسيجري الوزير على هامش هذه الدورة، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الدول العربية ومع الأمين العام لجامعة الدول العربية.

يشار الى أن وزير الخارجية، شارك أول  أمس الثلاثاء في البحرين، في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، الذي نظر في مشاريع القرارات المزمع عرضها على القمة، والمتعلقة بمختلف مجالات التعاون العربي المشترك، الى جانب التطرق الى أهم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وكانت الاجتماعات التحضيرية لأعمال قمة البحرين، انطلقت منذ السبت الماضي، بعقد اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ، فيما تم يوم الأحد الفارط، عقد اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ، وخصص يوم الاثنين الفارط لاجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين، واجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في‭ ‬دفعة‭ ‬من‭ ‬القضايا‭ : ‬محاكمة‭ ‬شفيق‭ ‬جراية‭…‬

نظرت‭ ‬أمس‭  ‬هيئة‭ ‬الدائرة‭ ‬الجناحية‭  ‬مكرر‭ ‬المختصة‭ ‬في‭ ‬النظر‭ ‬في‭ ‬قضايا‭  ‬الف…