2024-05-15

بنزرت : الاستعدادات لفصل الصيف على قدم وساق

أسابيع قليلة مازالت تفصلنا عن فصل الصيف والذي تشهد خلاله ولاية بنزرت إقبالا كبيرا من الزائرين خاصة من خارج الولاية حيث تشهد مناطق غار الملح ورفراف والختمين ورأس الجبل ورأس انجلة  اكتظاظا موسميا خلال كل فصل صيف.

ولإنجاح الموسم الصيفي القادم وعلى جميع المستويات انطلقت كل الأطراف ذات الصلة بفصل الصيف وفي مقدمتها  مصالح الفرع الجهوي لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي ببنزرت بمعية شركائها من مصالح الولاية والمعتمديات والبلديات وبقية الإدارات العمومية في أشغال التنظيف الآلي للشواطئ بالجهة. وتدخل عملية تهيئة وتنظيف شواطئ ولاية بنزرت  الاستعداد للموسم الصيفي ضمن الصفقة الإطارية لتنظيف الشواطئ بعنوان سنوات 2023 – 2025. وستشمل هذه العملية جل شواطئ ولاية بنزرت الجميلة.علما و هذه أن الأشغال  والتي ستمس جل شواطئ الجهة ستكون علمية بالأساس من خلال  تمشيط الرمال و غربلتها بصفة دورية و التنظيف اليدوي للكثبان الرملية مداخل الشواطئ.

دعم هذه الحملة ضروري

ولانجاح هذه الحملة من جهة وللمحافظة على جمالية شواطئ ولاية بنزرت لابد على كل المصطافين والمنتسبين مؤقتا في أغلب  الشواطئ بالجهة إضافة إلى النسيجين المجتمعي والإعلامي، دعم كل هذه المجهودات من خلال حسن التعامل الحضاري والبيئي بصفة خاصة بالتوازي مع تكثيف المجهود التوعوي التحسيسي بشأن الحفاظ على المكان من كل مظاهر التلوث والأوساخ التي قد تكون لها تداعيات بيئية وصحية خطرة على المصطافين وأيضا على البيئة البحرية.

مراقبة مستمرة

هذا وستتواصل عملية مراقبة كل شواطئ ولاية بنزرت طيلة فصل الصيف وذلك في نطاق استراتيجية تم ضبطها من طرف كل المتدخلين في عملية المراقبة من سلط جهوية ومحلية وأمنية والإدارة العامة للوكالة قصد التصدي لكل أشكال التجاوزات والتعدي على الملك العمومي والخاص، سواء منه الترابي أو الغابي وخاصة البحري.

متى تنتهي الاشغال ?

تشهد أشغال مشروع تهيئة وإنجاز قاعة العرض النموذجية للصناعات التقليدية بمدينة بنزرت بعض التعثرات علما وأن مشروع تهيئة وإنجاز قاعة العرض النموذجية للصناعات التقليدية المفتوحة يعتبر من أبرز المشاريع داخل الولاية فهو يندرج ضمن برنامج التنمية المندمجة وذلك بجملة اعتمادات تفوق الـ600 أ د ، وهي متفاعل مع محيط المنطقة ككل ولاسيما المسلك السياحي للمدينة ككل وللمدينة العتيقة خاصة كما انه متناغم مع الإستراتيجية الجهوية لتطوير قطاع السياحة والصناعات التقليدية .حيث يضم إنجاز وتهيئة وتجميل خمس قاعات عرض ستوزع لفائدة المجمعات الحرفية بكامل الولاية المختصة في الصناعات التقليدية المعروفة عن الجهة كالفخار والشبكة وغيرها ، إلى جانب قاعة عرض كبرى منفتحة على محيطها الخارجي وذلك لاستغلالها في احتضان المعارض المختصة على مدار السنة.فمتى تنتهي أشغال قاعة العرض النموذجية للصناعات التقليدية بمدينة بنزرت يا ترى؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

‬بنزرت‭ :‬الاحتفال باليوم العالمي للأسرة

بمناسبة‭ ‬الاحتفال‭ ‬باليوم‭ ‬العالمي‭ ‬للأسرة‭ ‬نظمت‭ ‬المندوبية‭ ‬الجهوية‭ ‬لشؤون‭ ‬المر…