2024-05-12

تفكيك  عصابات تتزعمها عناصر اجرامية خطيرة تخصصت في ترويج المخدرات بالوسط المدرسي

تمكنت الاجهزة الأمنية بمختلف التشكيلات من ايقاف عدة عناصر اجرامية خطيرة تنشط في مجال ترويج المخدرات بالوسط المدرسي وبالملاهي الليلية حيث تمكن  أول أمس اعوان واطارات فرقة الشرطة العدلية بمقرين من محاصرة وإيقاف عصابة اجرامية تخصصت في  ترويج المخدرات بالوسط المدرسي مقابل مبالغ مالية متفاوتة قد تم حجز كميات من المخدرات بحوزتهم ومبالغ مالية متفاوتة متأتية من تجارة المخدرات…

وتفيد تفاصيل القضية ان منطلق الابحاث فيها كان اثر توفّر معلومات لدى الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بمقرين مفادها تعمّد مجموعة من المنحرفين ترويج المخدّرات بصفوف تلاميذ (أعمارهم بين 12 و 14 سنة) بإحدى المدارس الإعدادية بجهة رادس.

وأمكن للوحدات الأمنية المذكورة بمعية أعوان مركز الأمن بالمدينة الرياضية برادس بعد جملة من التحريات من القبض على نفرين يعمدان إلى ترويج مخدّر القنب الهندي محشوة داخل السجائر بالوسط المدرسي وفي صفوف التلاميذ بمقابل مادي يتراوح بين (5 و 10 دنانير) أين تم حجز قطع متفاوتة الحجم من مخدّر القنب الهندي بمنزل أحدهما.

باستشارة ممثل النيابة العمومية أذن بالإحتفاظ بهما والأبحاث متواصلة للإطاحة بمشاركيهما.

وفي نفس الصدد تمكّنت الوحدات الأمنية التابعة لمصلحة المتابعة الميدانية بإدارة شرطة النجدة من القبض على أحد مروّجي المخدّرات بجهة البحر الأزرق بالمرسى بحوزته 22 قطعة من مخدّر القنب الهندي ، 3 شفرات حلاقة ومبلغ مالي قدره 335 دينار من عائدات الترويج.

وتم تقديم المعني والمحجوز إلى مركز الأمن الوطني بالمرسى لاستكمال الإجراءات القانونية اللاّزمة في شأنه. وفي نفس السياق تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بقابس من ضبط نفر أصيل الجهة وحجز لديه قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنه .

كما تمكنت دورية تابعة للوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بالنفيضة (إقليم سوسة) من ضبط مروج مخدرات وحجز لديه قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي ومبلغا ماليا متأتيا من عائدات الترويج بمراجعة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ..

كما  تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بسليانة من ضبط 4 أنفار أحدهم صادر في شأنه 6 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل تورطه في قضايا حق عام على متن سيارة خاصة وتم حجز لديهم قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي .

بمراجعة النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يتعين في شأنهم .

كما تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببنعروس ووحدات التدخلات السريعة بإقليم بنعروس من ضبط مروج مخدرات وحجز لديه قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي ،الات حادة ومبلغ مالي متأت من عائدات الترويج.

وتم اتخاذ ما يتعين في شأنه ….

هذا وتمكن  فريق أمني متكون من وحدات فرقة شرطة النجدة، وفرقة الطريق العمومي،  ومركز الاستمرار العدلي بالمتلوي بالتنسيق مع ممثل النيابة العمومية من القبض على مروج مخدرات وحجز عدد 51 قطعة من مخدر القنب الهندي ومبلغ 800 دينار متأت من عائدات ترويج المادة المذكورة.

بعرض هويته على الناظم الآلي تبين أنه محل 06 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وجهات قضائية مختلفة من أجل«الاعتداء بالعنف الشديد، بيع الخمر خلسة، محاولة القتل، ترويج المخدرات، هضم جانب موظف…».

بمراجعة النيابة العمومية بقفصة أذنت بالاحتفاظ به من أجل “مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة» واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنه ومواصلة الأبحاث على صعيد فرقة الشرطة العدلية بالمتلوي.

كما تمكنت دورية تابعة للوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بمدنين من ضبط نفر صادر في شأنه عدد 03 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل تورطه في قضايا حق عام وبتفتيشه تم العثور على قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي ومبلغا ماليا متأتيا من عائدات الترويج.

بمراجعة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في‭ ‬قضية‭ ‬نهب‭ ‬للمال‭ ‬العام‭ ‬بوزارة‭ ‬النقل: المكلف‭ ‬العام‭ ‬يطالب‭ ‬صهر‭ ‬بن‭ ‬علي‭ ‬باعادة‭ ‬133‭ ‬مليار‭ !!‬

احالت‭  ‬دائرة‭ ‬الاتهام‭ ‬على‭ ‬انظار‭ ‬هيئة‭ ‬الدائرة‭ ‬الجنائية‭ ‬المختصة‭ ‬في‭ ‬النظر‭…