2024-05-12

بالتعاون مع المعهد الفرنسي: عرض فرجوي موسيقي شعري « أغني سرا» للشاعرة و العازفة نوال بن كريم

في إطار انفتاحه على مختلف التجارب الشعرية وتعامله مع مختلف المؤسسات والهياكل الثقافية نظم بيت الشعر بالقيروان بالتعاون مع المعهد الفرنسي التابع لسفارة فرنسا بتونس مساء الثلاثاء 7ماي2024 عرضا فرجويا شعريا موسيقيا بعنوان “أغني سرا” للعازفة والشاعرة المقيمة بفرنسا نوال بن كريم والتي تفاعل معها الجمهور وتفاعل مع عزفها على آلة القيثار ومراوحتها بين الغناء والإلقاء الشعري . واختتم العرض بنقاش تفاعلي بين الفنانة والمتدخلين من الحاضرين .

و أشارت مديرة البيت الشاعرة جميلة الماجري في مستهل هذا النشاط الى أهمية تداخل و تعانق الفنون حيث الشعر مجال قول منفتح على شتى التعبيرات الفنية الابداعية  بما يحيل الى الجمال و الابتكار و شكرت الضيفة متمنية لها مزيد التألق و الابداع و الضيوف و الجمهور على المتابعة و الحضور…هذا و نظم بيت الشعر بالقيروان مساء الأحد 5ماي2024 أمسية شعرية عربية كبرى بمشاركة الشعراء ناجي حرابة وهاشم الشخص و علي طاهر وباسم العيثان وزكي السالم وقصي المؤمن وعبد الله الأحمد وحسين الملاك(السعودية) ومصطفى اللواتي(عمان) حيث تنوعت القصائد بين أساليب و تجارب عربية متعددة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد مشاركتها  بعملين فنيين في معرض «بزوغ ابداعي» بكنيسة سانت كروا بالمدينة : تنوع في مضامين اللوحات …في ضروب من الجمالية و الحكايات المتخيرة

عدد من المشاركات الفنية التشكيلية في تونس و خارجها تشارك ضمنها الفنانة التشكيلية سنية الغز…