2024-05-08

أنس جابر في روما المفتوحة : مـواجـــهـــة مــتـجــددة مع أوستابينكو وصدام منتظر في ربع النهائي

تواصل النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا تحضيراتها استعدادا لدخول غمار منافسات بطولة روما المفتوحة فئة 1000 نقطة حيث تدربت في الأيام الماضية تحت إشراف مدربها التونسي عصام الجلالي الذي سجل عودته مجددا لتعزيز الطاقم الفني للاعبة التونسية التي ترغب في تأكيد الاستفاقة والعودة إلى الطريق الصحيحة من بوابة الأراضي الإيطالية وبطولة تملك فيها ذكريات مميزة. وسبق لأنس جابر الوصول إلى الدور النهائي لبطولة روما المفتوحة للماسترز في الموسم قبل الماضي وخسرت لقب البطولة بعد الهزيمة ضد اللاعبة البولندية إيغا شفيتونتيك المصنفة الأولى عالميا. وفي نسخة الموسم الجاري ترغب جابر في نحت مسيرة مميزة في البطولة تأكيدا لعودتها إلى سالف مستواها وقدرتها على مقارعة أبرز الأسماء على الساحة في الفترة الراهنة. وما هو مؤكد أن أنس جابر تجاوزت بصفة رسمية مخلفات الإصابات وتبعاتها في الفترة الماضية حيث استعادت قسطا كبيرا من مؤهلاتها بدليل تقديم مشوار محترم في بطولة مدريد المفتوحة رغم مغادرتها من بوابة الدور ربع النهائي.

قرعة صعبة

للبطولة الثانية على التوالي لا يسعف الحظ نجمة تونس على مستوى القرعة التي وضعتها أمام جدول صعب نسبيا حيث ستعفى من خوض الدور الأول كبقية لاعبات «التوب10» فيما يفترض أن تواجه الأمريكية صوفيا كينين في الدور الثاني على أن تنطلق اللقاءات الصعبة بداية من الدور ثمن النهائي بمواجهة متجددة ضد اللاتفية أوستنبينكو التي ستكون على موعد مع لقاء ثأري ستحاول من خلاله رد الاعتبار لنفسها بعد الهزيمة أمام ممثلة التنس التونسي والعربي في بطولة مدريد المفتوحة قبل أيام معدودة. ولن تنعم جابر بقسط من الراحة في هذه البطولة بما أنها قد تصطدم باللاعبة البيلاروسية أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا في الدور ربع النهائي في لقاء قد يكون الأبرز والأصعب منذ فترة طويلة ولئن يبدو اللقاء مبكرا إلا أنه سيمثل اختبارا حقيقيا لمدى قدرة أنس جابر على مقارعة الكبار مجددا والعودة إلى الواجهة من أوسع الأبواب. وتفادت «وزيرة السعادة» مواجهة البولندية إيغا المصنفة الأولى عالميا في أدوار مبكرة حيث تبقى مواجهتها رهين الوصول إلى الدور النهائي للبطولة.

ظروف مواتية

يجب على البطلة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا استغلال هذه البطولة من أجل تقديم أفضل المستويات ومزيد كسب ثقة أكبر في امكاناتها الفنية والبدنية حيث تملك جابر كل مقومات النجاح وتبدو جميع الظروف مواتية لنحت مشوار مميز في هــذه البطولة. وســتمثل عودة المدرب عصام الجلالي دافعا معنويا مهما لأنس جابر استنادا لقيمته الاعتبارية لدى «وزيرة السعادة» فضلا عن تواجد طاقم فني متكامل يسعى بكل الوسائل إلى اعادة أنس إلى مكانتها الطبيعية وبالتالي فإن الكرة حاليا في مرمى أنس جابر المطالبة بإثبات قوة شخصية عالية وحضور ذهني محترم من أجل تقديم أفضل المستويات على الأراضي الإيطالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في صفوف الأهلي المصري : عبد المنعم وهاني جاهزان

من المنتظر أن يكون ثنائي الأهلي محمد عبد المنعم ومحمد هاني  جاهزا في مباراة النهائي الليلة…