2024-05-07

مرحلة تفادي النزول بعد جولتها التاسعة : فوز الموسم للبنزرتي و بن قردان و القوافل

اقترب النادي البنزرتي من ضمان البقاء رسميا بعد انفراده بصدارة ترتيب “البلاي آوت” في أعقاب الجولة التاسعة التي عرفت أيضا هروب اتحاد بن قردان من دائرة الخطر وتعميق قوافل قفصة الفارق عن صاحبي المركز الأخير الى أربع نقاط لتكون الانتصارات الثلاثة التي تحققت على قدر كبير من الأهمية بحكم إحداثها منعرجا جديدا في أعلى الترتيب وأسفله.

وكانت الجولة التاسعة شحيحة للغاية من الناحية التهديفية بتسجيل ثلاثة أهداف فقط ما يعكس هاجس النتيجة الذي عاد ليسيطر على الجميع بعد أن تحرّرت الأقدام نسبيا في الجولات الفارطة، وحقق اتحاد بن قردان رابع فوز في المرحلة الثانية خارج الديار وهو الثاني لمستقبل سليمان على ميدانه بعد أول ضد اتحاد تطاوين.

4: لم يعرف نجم المتلوي طعم الهزيمة في المواجهات الأربع التي جمعته باتحاد تطاوين محققا فوزا وثلاثة تعادلات، كما تفوق اتحاد بن قردان على مستقبل سليمان في أربع مناسبات.

توقف السلسلة الايجابية

كان النادي البنزرتي وفيّا لعاداته في ملعب 15 أكتوبر بتحقيقه الفوز الخامس دون قبول أهداف ليفكّ الارتباط مع الأولمبي الباجي الذي توقفت سلسلته الايجابية بسبب فقدانه الثوابت الدفاعية، وفي غياب هدافه الطيب بن زيتون وجد فريق عاصمة الجلاء الحلّ عند معوّضه الفايد بن حسين ليضمن بنسبة هامة البقاء طالما أن المواجهات المباشرة بين فرق المؤخرة تجعله في مأمن مهما كانت نتائجه في الجولات القادمة.

7: لم ينجح الأولمبي الباجي في تحقيق أفضل سلسلة دون هزيمة بتوقفه عند حاجز السبع جولات مثلما كان الحال مع اتحاد تطاوين.

تراجع ملحوظ للمحليين

فشل اتحاد تطاوين في العودة سريعا الى سكة الانتصارات وتدارك عثرته الأولى في الجولة الفارطة مكتفيا بتعادل لا يسمن ولا يغني من جوع أبقاه في المركز الثاني وحرمه من قطع خطوة عملاقة نحو البقاء، في حين عاد نجم المتلوي بتعادل قد يكون له وزن كبير في حسابات ضمان البقاء بفضل نجاح مخططاته الدفاعية.

1: حقق نجم المتلوي أولى نقاطه خارج القواعد في مرحلة تفادي النزول.

الاتحاد يضرب عصفورين بحجر واحدة

أكد اتحاد بن قردان صحوته بعودته بفوز ثمين من الوطن القبلي ليؤكد أفضليته المطلقة على مستقبل سليمان ويخرج المستفيد الأكبر من الجولة التاسعة حيث واصل الهروب عن منطقة الخطر وعمّق الفارق عن المركز الأخير الى ست نقاط ليضرب عصفورين بحجر واحدة، وضاعف فريــق الجنوب الشــرقي من أزمة منافسه الذي فشل في إيقــاف نزيف النقاط ليصبح في وضع معقّد للغايــة خصوصا وأن رياح التغيير هبّت من جديد على رأس الاطار الفني.

5: انقــاد مســــتقبل سليمان الى أسوأ سلسلة هزائم متتالية في “البلاي آوت” بخـــــــسارته الخامسة.

تألق داخل الديار

حسمت قوافل قفصة لقاء الموسم الذي جمعها بمنافس مباشر مستقبل المرسى الذي توقفت انتصاراته ليعود الى المربع الأول بعد تعمّق الفارق من جديد، وأكد فريق الجنوب الغربي واقعيته على ميدانه بتحقيقه العلامة الكاملة في آخر ثلاث مباريات ليواصل رحلة الإنقاذ قبل مباراته القادمة في قفصة ضد مستقبل سليمان والتي قد تكون مفصلية في السباق.

0: بات مستقبل المرسى الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة خارج ميدانه منذ انطلاق مرحلة تفادي النزول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في الموعد الأهم : رودريغاز لــــــــكسر صيامـــــــه في رابـطـة الأبطال

مازال المهاجم البرازيلي رودريغو رودريغاز يلاحق هدفه الأول في رابطة الأبطال حيث رافقه الفشل…