2024-05-03

جمعية المهندسين الشبان بجرجيس : تنظيم معرض المهن «خدمتي حلمتي» في دورته الثانية

• مشاركة تلاميذ 25 مدرسة من 39 تم توجيه الدعوة لهم

نظمت جمعية المهندسين الشبان بجرجيس يوم الاربعاء 1 ماي 2024 بمدرسة الصيد البحري بالجهة معرض المهن “خدمتي حلمتي” في نسخته الثانية بمشاركة تلاميذ 25 مدرسة ابتدائية بالجهة من مجموع 39 تم توجيه الدعوة لهم وفق تصريح رئيسة الجمعية سوار معتوق.

سوار أضافت أن التلاميذ شاركوا بمجسمات مختلفة وأنشطة متنوعة مثل الأناشيد والمسرحيات تمت أمام أنظار لجنة تحكيم مختصة لتقييم الأعمال الفردية للتلاميذ والأعمال الجماعية للمدارس فضلا عن تقديم بعض المهن الموجودة بالمعرض وتمكين التلاميذ الصغار من التعرف عليها عن قرب.

وأكدت أن معرض المهن الذي تنظمه الجمعية احتفالا بعيد الشغل انطلق كفكرة صغيرة سنة 2023 وتحولت إلى مشروع كبير يمثل فرصة لجمع التلاميذ من مختلف مدارس الجهة سنويا وتمكينهم من التعرف على المهن عن قرب وتجارب بعضهم البعض في صنع المجسمات فضلا عن التعارف وتبادل الأفكار بحضور مربيهم وأوليائهم.

وبينت أن حضور بعض المهنيين يساهم في تقريب المهن للتلاميذ والتعرف عليها من خلال تقديمها والإجابة على أسئلة التلاميذ حولها في إطار سؤال جواب مشيرة إلى أن المجسمات المشاركة تتمثل في مجسمات آلية أو يدوية على غرار مجسم لمدينة جرجيس كما يراها التلميذ مستقبلا وبعض المجسمات الأخرى حول القدس والقضية الفلسطينية.

وعبرت عن أسفها لغياب نواد لتأطير التلاميذ خاصة أن العديد منهم لهم مواهب دفينة ومعلومات متعددة وهم مازالوا يدرسون سنة ثالثة أو رابعة ابتدائي.

ووجهت نداء للأولياء والمربين من أجل تركيز نواد في البراعات اليدوية مخصصة لتلاميذ المدارس الابتدائية لتأطيرهم ومنها ناد حتى في جمعية المهندسين الشبان بجرجيس.

سوار بينت أن الجمعية تأسست سنة 2016 وتنشط في عدة مجالات منها العلمي والثقافي والتكنولوجي وحتى الرياضي من خلال أنشطة ودورات تكوينية مضيفة أن الفترة القادمة تعتزم الجمعية تنظيم عدة أنشطة صيفية على غرار دروس دعم لغوية فرنسية وأنقليزية وعربية لأبناء التونسيين المقيمين بالخارج ومعرض نادي الفنون ودروس مكثفة في الروبوتيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المدير‭ ‬الجهوي‭ ‬لمعهد‭ ‬الإحصاء‭ ‬بولاية‭ ‬مدنين‭:‬ التعداد‭ ‬الرقمي‭ ‬يعد‭ ‬ثورة‭ ‬في‭ ‬تاريخ‭ ‬تونس‭ ‬وهو‭ ‬الأول‭ ‬من‭ ‬نوعه

أفاد‭ ‬المدير‭ ‬الجهوي‭ ‬للمعهد‭ ‬الوطني‭ ‬للإحصاء‭ ‬بمدنين‭ ‬موفق‭ ‬السعدي‭ ‬أن‭ ‬التعداد…