2024-04-30

مرحلة تفادي النزول بعد جولتها الثامنة : الجولة الأفضل هجــــــــوميا.. ومـستـقـبل الـمرسـى يـكـسر الاســتثناء

حملت الجولة الثامنة من مرحلة تفادي النزول الجديد في أعلى الترتيب وأسفله حيث التحق الأولمبي الباجي بالنادي البنزرتي في الصدارة مقابل تراجع اتحاد تطاوين الى المركز الثالث عقب خسارته ضد مستقبل المرسى الذي أعاد توزيع الأوراق بالتحاقه بمستقبل سليمان في المركز السابع لينعش حظوظه في ضمان البقاء.

وتواصلت أفضلية الفرق المحلية التي قالت كلمتها في ثلاث مباريات بعد جولة كانت الأكثر غزارة من الناحية التهديفية في المرحلة الثانية بتسجيل 12 هدفا وهي حصيلة محترمة قياسا بالشح الذي رافق مجموعة اللقب رغم قيمة الرهان في «البلاي آوت» وتقارب مستوى المنافسين.

1: انقاد اتحاد تطاوين الى هزيمته الأولى في «البلاي آوت» لتذوق جميع الفرق طعم الخسارة كما توقفت سلسلته الايجابية ضد مستقبل المرسى بعد ثلاثة انتصارات متتالية بين المرحلتين الأولى والثانية.

سيناريو متكرر للمتلوي

تميّزت مباراة نجم المتلوي والنادي البنزرتي بتسابق وتلاحق كبيرين حيث تقدّم الضيوف في مناسبتين غير أن أبناء قيس اليعقوبي نجحوا في التعديل في كل مرة في إعادة لسيناريو الكأس ضد الاتحاد المنستيري وهو ما يبرز قوة شخصيتهم رغم أن النتيجة لا تخدم صالحهم كثيرا بعد تفويتهم في فرصة الهروب عن منطقة الخطر وفشلهم في تحقيق الفوز الثالث على التوالي داخل الديار، في حين أوقف النادي البنزرتي سلسلة الهزائم خارج قواعده ليعود بنقطة أبقته في الريادة.

3: لم يتفاد النادي البنزرتي قبول أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة التي خاضها بعيدا عن ميدانه.

فوز من ذهب

أكد مستقبل المرسى صحوته بتحقيقه الفوز الثالث تواليا بين البطولة والكأس ليخرج صحبة الأولمبي الباجي المستفيد الأكبر من الجولة الأولى ايابا بمواصلته رحلة الإنقاذ وتعزيزه حظوظ البقاء ضمن مصاف النخبة بفضل ردة الفعل القوية التي مكّنته من تجاوز التقدم المبكر لاتحاد تطاوين ليحقق فوزا باهرا يمكن اعتباره الأهم منذ انطلاق الموسم في حين دفع الضيوف ثمن التراجع الكبير على المستوى الدفاعي حيث ارتكب الحارس حمزة الغانمي أخطاء فادحة حرمت فريقه من استغلال تقدمه المبكر.

2: للمرة الأولى في هذا الموسم، ينجح مستقبل المرسى في تفادي الهزيمة في جولتين على التوالي محققا فوزين مهمين.

انهيار كبير

تدارك الأولمبي الباجي نصف عثرته في الجولة الفارطة بتحقيقه فوزا باهرا على حساب مستقبل سليمان الذي انهار منذ الشوط الأول بقبوله ثلاثية قضت على طموحاته في إيقاف نزيف النقاط وأكدت الفترة الزاهية التي يعيشها الأولمبي الباجي الذي ثأر لهزيمة الذهاب وهي الوحيدة في المرحلة الثانية ليقطع خطوة هامة على درب ضمان البقاء في حين عاد فريق الوطن القبلي الى المربع الأول بعد خسارته الرابعة تواليا.

4: تفادى الأولمبي الباجي قبول أهداف في آخر أربع جولات ليعادل حصيلة اتحاد تطاوين في الذهاب ويلتحق بالنادي البنزرتي في صدارة خطوط الدفاع برصيد 4 أهداف.

في الوقت المناسب

استعاد اتحاد بن قردان نغمة الانتصارات في الوقت المناسب بفضل الهدف «القاتل» لحسام الحباسي لينعش حظوظه في ضمان البقاء ويؤكد أفضليته المطلقة على قوافل قفصة في هذا الموسم معيدا اليه الضغوط في ظل فشله في تأكيد تعادله الأخير ضد الأولمبي الباجي ليخرج صحبة مستقبل سليمان الخاسر الأكبر من الجولة الثامنة التي أكدت أن الحسم سيتأجل إلى الأمتار الأخيرة.

0: لم ينجح قوافل قفصة في تسجيل الأهداف خلال المباريات الخمس التي خاضها خارج ملعبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ماذا سيغير كاردوزو بين الذهاب والاياب؟ الـمــناورة الــتـــكــتـيـكـيـة مـسـتـبعدة .. وســرعــة بــوقـــرة قـــد تــكــون الـمـفاجأة

ساعات قليلة تفصل الترجي الرياضي عن الموعد الحاسم الذي سيجمعه بالأهلي المصري في طريق الحصول…