2024-04-30

ضمنت الترشح إلى ربع النهائي : جابر تنثر سحرها على الأراضــــــــــي الاسبانية

حسمت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا ترشحها إلى الدور ربع النهائي لبطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة بعد الفوز على اللاتفية ايلينا اوستبنكو المصنفة العاشرة عالميا بمجموعتين دون رد بواقع 6-0 و6-4 في مواجهة استمرت حوالي ساعة و8دقائق من اللعب في انتظار التعرف على منافستها في الدور القادم حيث ستواجه الفائزة من مواجهة الثنائي الأمريكي ماديسون كييز وكوكو غوف المصنفة الثانية عالميا في التصنيف المباشر. وتقدم أنس جابر أفضل المستويات على الأراضي الاسبانية حيث استعادت قسطا هاما من إمكاناتها الفنية والبدنية وأكدت هذا المعطى عبر المجموعة «باجل» التي فازت بها في بداية المواجهة ضد منافسة محترمة بما أن اللاتفية أوستبنكو من أشرس اللاعبات في قائمة «التوب10». يذكر أن هذا الانتصار هو الأول هذا الموسم لأنس جابر على لاعبة من قائمة أفضل 10 لاعبات في العالم وهو ما يمنحها ثقة أكبر في إمكاناتها ويجعلها تواصل المشوار بخطى ثابتة نحو تكرار سيناريو الموسم قبل الماضي حين بلغت الدور النهائي وتوجت بأول لقب «ماسترز» في مسيرتها الاحترافية.

أرقام مميزة

تملك أنس جابر أرقاما فريدة من نوعها في بطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة حيث حققت ضد أوستبنكو الانتصار التاسع على التوالي في البطولة مؤكدة أنها مختصة في الأراضي الترابية وقادرة على المزيد في قادم المواعيد. ولئن ابتعدت جابر عن مستواها في الفترة الماضية وعاشت وضعا صعبا للغاية مع بداية الموسم إلا أنها بصدد استرجاع إمكاناتها تدريجيا ويبدو أن التغييرات والتجديد على مستوى الاطار الفني قد منحها روحا جديدة. وفي مدريد ظهر ضمن الطاقم الفني اللاعب الاسباني السابق فرداسكو فضلا عن حضور المعدة الذهنية الفرنسية ميلاني ميار التي سجلت عودتها في هذا التوقيت الهام من الموسم بما أن جابر في مفترق طرق خلال هذه البطولة التي مثلما تمثل بوابتها نحو العودة إلى الواجهة فهي قادرة على أن تمثل الضربة القاسمة لو غادرت بصفة مبكرة على غرار البطولات الماضية. ولأول مرة منذ سبتمبر 2023 نجحت ممثلة التنس التونسي والعربي في تحقيق 3 انتصارات على التوالي وبالتحديد منذ بطولة نينغبو فئة 250 نقطة التي توجت بلقبها ضمن جولتها الاسيوية.

مواجهة من العيار الثقيل

ينتظر أن يمثل لقاء الدور ربع النهائي اختبارا مهما وحاسما لأنس جابر التي ستكون على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل إما مع ماديسون كييز أو المصنفة الثانية عالميا في التصنيف المباشرة الأمريكية كوكو غوف التي تبقى الأقرب إلى الترشح وملاقاة أنس جابر. ويعتبر هذا اللقاء مفصليا بالنسبة إلى أنس جابر فالانتصار على غوف قد يمثل نقطة تحول في مشوارها خلال هذه البطولة وسيزيدها إصرارا وعزما على الذهاب بعيدا بما أنها ستصبح على بعد خطوتين من التتويج باللقب للمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الترجي يخسر موقعة القاهرة: غابت المجازفة ذهابا.. فضاع اللقب ايابا

لم يقدم الترجي الرياضي حقيقة ما يشفع له بالعودة باللقب القاري خصوصا وأنه كان غائبا في الشو…