2024-04-27

جدّد فوزه على صان داونز 1-0 : الترجي يتأهل الى نهائي الأبطال.. ويحجز مقعدا رسميا في «المونديال»

ضرب الترجي عصفورين بحجر واحد من خلال التأهل الى الدور النهائي لكأس رابطة الأبطال بعد تجديد فوزه على صان داونز وحجز مقعدا في كأس العالم للأندية في أعقاب خروج مازمبي الكونغولي ضد الأهلي المصري الذي تفوق في لقاء العودة بنتيجة 3-0 لتعيش جماهير الأحمر والأصفر ليلة سعيدة بعد مباراة بطولية عرفت توقفا مطولا في منتصف الشوط الأول بسبب الأحوال الجوية.

واختار المدرب البرتغالي فرض الاستمرارية صلب التشكيلة الأساسية من خلال التعويل على نفس الأسماء التي خاضت مباراة الذهاب في حين شهدت تركيبة صان داونز ثلاثة تغييرات بإقحام قلب الدفاع كويتزي ومتوسط الميدان ماسيكو والمهاجم شالولي منذ البداية مقابل تواصل غياب النجم موكوينا الذي لم يكن ضمن القائمة، وكانت البداية قوية من جانب صان داونز الذي اقترب من التسجيل منذ الدقيقة الثالثة لولا تصدي الحارس مميش لتصويبة شالولي قبل أن يحصّن الترجي منطقته الخلفية ويفرض على مضيّفه اعتماد اللعب المباشر الذي سهّل المهمة الى حدود الدقيقة 22 التي عرفت إيقاف اللعب لأكثر من ساعة بسبب الصواعق الرعدية التي كادت تحكم بتأجيل المواجهة لأربع وعشرين ساعة.

وشهدت الفترة التي تلت استئناف اللقاء ضغطا من صان داونز الذي اصطدم بحارس متألق نجح في التصدي للكرة الجانبية لموداو في الدقيقة 27 قبل أن يبدع في تحويل الضربة الرأسية لشالولي الى الركنية في لقطة كانت مسبوقة بتسلل في شوط أول نجحت خلاله مخططات الترجي في شلّ نقاط قوة صان داونز الذي عجز عن فرض أسلوبه غير أن زملاء رودريغاز كانوا خارج الخدمة من الناحية الهجومية.

“كوتشينغ” ناجح

سعى المدرب كاردوزو في الشوط الثاني الى تأمين المنطقة الخلفية بالاعتماد على بوشنيبة والعايب مكان ساس وتقا ليستغل صان داونز الموقف ويفرض ضغطا كبيرا كاد يثمر هدف السبق بعد تصويبة من شالولي مرّت قرب المرمى ليأتي الرد سريعا من بوشنيبة الذي تبادل الكرة مع رودريغاز ليصوّب كرة غالطت الحارس ويليامز في الدقيقة 57 ليقضي على طموحات صان داونز في قلب الطاولة ويتعامل بشكل جيد مع مجريات اللعب رغم توفر عديد الفرص والتي وجدت الحارس مميش كما حالت العارضة دون تعديل النتيجة بعد تصويبة قوية من موديبا في الدقيقة 82 في الوقت الذي اقترب فيه الترجي من إضافة الهدف الثاني لولا يقظة الحارس ويليامز وغياب التركيز الذي كان حاضرا في الحالة الدفاعية ليضرب زملاء ياسين مرياح موعدا متجددا مع الأهلي المصري في الدور النهائي.

وعوّل المدرب كاردوزو على التشكيلة التالية: مميش – بن علي – مرياح – توغاي – بن حميدة – أهولو – الشعلالي (أغبولو) – تقا (بوشنيبة) – غشة (بوقرة) – ساس (العايب) – رودريغاز (بن حمودة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ماذا سيغير كاردوزو بين الذهاب والاياب؟ الـمــناورة الــتـــكــتـيـكـيـة مـسـتـبعدة .. وســرعــة بــوقـــرة قـــد تــكــون الـمـفاجأة

ساعات قليلة تفصل الترجي الرياضي عن الموعد الحاسم الذي سيجمعه بالأهلي المصري في طريق الحصول…