2024-04-20

ملف التأمر على أمن الدولة: حفظ التهمة  في حق 10 متهمين

أكدت  دليلة بن مبارك مصدق  عضو هيئة الدفاع فيما عرف بملف التأمر على آمن الدولة الخارجي خلال ندوة صحفية  نظمتها هيئة الدفاع بدار المحامي صباح يوم الثلاثاء 16 أفريل 2024 لتسليط الضوء على اخر مستجدات الملف ، انه تم حفظ التهمة في حق  عشرة متهمين   من بين الـ25 المحالين بحالة سراح .

ووجهت ترسانة من التهم الى متهمين محالين بحالة فرار. مبينة انه تم  توجيه تهمة تكوين وفاق إرهابي والتبرع بأموال  لفائدة تنظيم إرهابي وعدم الأشعار والتامر على أمن الدولة الداخلي والخارجي وارتكاب امر موحش ضد رئيس الجمهورية لكل من خيام التركي وكمال لطيف ونور الدين البحيري.

موصخة في السياق ذاته انه وجهت  لكل من غازي الشواشي وجوهر بن مبارك تهم  تعلقت بعدم الأشعار بجريمة إرهابية والانضمام إلى تنظيم إرهابي والتآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي وارتكاب امر موحش ضد رئيس الجمهورية

في حين وجهت  لكل من عصام الشابي ورضا بلحاج وعبد الحميد الجلاصي  تهمة  التامر على أمن الدولة الداخلي والخارجي َوارتكاب امر موحش ضد رئيس الجمهورية…

يذكر ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالعاصمة كان قد ختم ابحاثه في الملف المذكور واحاله على دائرة الاتهام المختصة في النظر في قضايا الارهاب  بمحكمة الاستئناف بتونس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ملف الفساد المالي والاداري بشركة الخطوط التونسية : محاكمة  متفقد بالتونيسار ورجل أعمال وزوجة وزير نقل اسبق

باشرت صباح أمس الخميس 23 ماي 2024 هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد ا…