2024-04-19

بنزرت | بكالوريا رياضة : 7508 مترشــح فــي الموعد

تعيش العائلات البنزرتية خلال هذا الأسبوع على وقع انطلاق الاختبارات الرسمية لامتحان الباكالوريا رياضة والذي من المنتظر أن يتواصل الى غاية يوم 24 من الشهر الجاري. حيث

حيث بلغ عدد التلاميذ المسجلين لاجتياز اختبارات الباكالوريا في مادة الرياضة 7508 تلميذ وتلميذة ،من بينهم 6281  مترشح من المؤسسات التعليمية العمومية و 934 شخصا ينتمون للمؤسسات التعليمية الخاصة و 293 مترشحا بصفة فردية .

* فضاءات رياضية جاهزة

ولنجاح هذا العرس الرياضي الاختباري تم اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة من  خلال عقد جلسات قطاعية انتظمت بمقر الولاية و شفعت بجلسات محلية تحت إشراف معتمدي الجهة وبحضور ممثلي المصالح والإدارات المتداخلة وخاصة مصالح الشباب والرياضة والتربية والصحة والأمن والحماية المدنية والبلديات وغيرهم ، تم فيها التأكيد خلالها على جاهزية الجهة ككل لاحتضان وإنجاح ضربة بداية الاختبارات الوطنية بولاية بنزرت ، سواء على المستوى المادي او الأدبي وخاصة  البشري وأيضا الإداري والتربوي والرياضي وغيرها .

هذا وقد تم تخصيص 16 مركز اختبار للمترشحين من بينها 5 مراكز ومنشآت بلدية ، وتخصيص 4 لجان تحكيم و 128 مربي مؤطر يمثلون رؤساء ومساعدي المراكز للإشراف على الاختبارات، هذا بالإضافة إلى بقية الهياكل والمصالح ذات العلاقة من مصالح الصحة العمومية والحماية المدنية والسلط المحلية والبلدية والأمنية التي تم استنفارها كل في مهامه لإنجاح هذه الاختبارات .

كما تولت اللجنة الجهوية المشرفة تخصيص يوم خاص للتلاميذ المتغيبين بعذر قانوني للتدارك في حالة الضرورة وذلك إلى غاية يوم السبت 27 افريل 2024 .  هذا في انتظار بقية محطات اختبارات الباكالوريا ومن أبرزها اختبارات الإعلامية والبكالوريا البيضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

‬بنزرت‭ :‬الاحتفال باليوم العالمي للأسرة

بمناسبة‭ ‬الاحتفال‭ ‬باليوم‭ ‬العالمي‭ ‬للأسرة‭ ‬نظمت‭ ‬المندوبية‭ ‬الجهوية‭ ‬لشؤون‭ ‬المر…