2024-04-17

بعد الهزيمة الثالثة تواليا : مستقبل سليمان يعود من حيث انطلق

تعقدت وضعية مستقبل سليمان كثيرا بعد الهزيمة الثالثة على التوالي، وآخرها ضد نجم المتلوي نهاية الأسبوع الماضي، وعاد المستقبل إلى المركز الأخير في ترتيب مجموعة تفادي النزول «البلاي اوت» ليصبح أبناء المدرب أنيس بوجلبان في وضع لا يحسدون عليه حيث عاد الفريق مرة أخرى إلى الوضع الذي انطلق منه مع بداية مرحلة تفادي النزول ليهدر الانتصارات الثلاثة التي حققها في بداية المشوار في هذا المنعرج الحاسم من الموسم.

وما يثير مخاوف جميع الأطراف في مستقبل سليمان هو المردود الهجومي للفريق حيث سجل الخط الأمامي هدفا وحيدا في اخر 3 مقابلات وأكثر من هذا فإن الخط الأمامي سجل هدفا وحيدا في 4 مقابلات خارج ميدانه وبالتالي فإن هناك عديد النقاط للمراجعة من أجل إيقاف نزيف النقاط والعودة إلى السكة الصحيحة. وبنهاية مرحلة الذهاب لم تتغير وضعية مستقبل سليمان مقارنة ببداية «البلاي اوت» وهو ما يجعل الجميع أمام مسؤولية مضاعفة من أجل التدارك خلال مرحلة الإياب التي تبقى ممكنة في حال حصد أكبر عدد ممكن من النقاط داخل القواعد ومحاولة تفادي الهزيمة خارج الميدان خصوصا وأن الهزيمة ضد اتحاد تطاوين في ملعب سليمان هي الهزيمة الأكثر قساوة خلال مرحلة الذهاب.

هفوات دفاعية

دفع مستقبل سليمان مرة أخرى ضريبة السذاجة الدفاعية والهفوات الفردية القاتلة لأن الفريق لم يكن سيئا ضد نجم المتلوي والهدف الذي سجله المنافس يمكن تداركه لكن غياب الانسجام بين ثنائي محور الدفاع كان واضحا للغاية ويبدو أن غياب محمد فراس غومة أثر بشكل كبير على مردود الخط الخلفي حيث عجز مستقبل سليمان عن المحافظة على عذارة شباكه للمقابلة الثالثة على التوالي وهو ما يؤكد أن مردود الدفاع في حاجة إلى عمل كبير من الاطار الفني بقيادة المدرب أنيس بوجلبان الذي كان متخوفا من أداء الدفاع في الفترة الماضية. ويملك مستقبل سليمان ثاني أضعف خط دفاع في مرحلة تفادي النزول بعد مستقبل المرسى وهو ما يؤكد أن الفريق غير قادر على تفادي شبح الهبوط في حال عدم اكتساب صلابة دفاعية في قادم المواعيد والثابت أن عودة زين الدين ساسي وفراس غومة وإيجاد حلول أخرى من الإطار الفني قد تمثّل فرصة أخرى للمدرب من أجل حصد نتائج ايجابية في الجولات القادمة.

علامة مضيئة

واصل متوسط الميدان البينيني ماريانو أهوانغبو تألقه، حيث رسّم نفسه علامة مضيئة في تركيبة مستقبل سليمان فهذا اللاعب يؤكد من مقابلة إلى أخرى علوّ كعبه وقدرته على اللعب في مستويات مميزة. ويمتاز أهوانغبو بقدرات دفاعية محترمة فضلا عن معاضدته للهجوم حيث أضاع فرصة محققة للتسجيل ضد نجم المتلوي عند الانفراد بالحارس حمزة بن شريفية، ورغم ذلك فإن هذا اللاعب كسب ثقة الاطار الفني منذ فترة وبات واحدا من أهم الحلول التكتيكية في أفكار المدرب أنيس بوجلبان. وتمت دعوة لاعب مستقبل سليمان إلى منتخب البينين وهو محل متابعة من بعض الفرق الخارجية فضلا عن اهتمام مسؤولي الترجي الرياضي الذين أعجبوا بامكانات اللاعب من الناحية الفنية والبدنية خلال المقابلات الودية التي خاضها مستقبل سليمان ضد الترجي في الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في صفوف الأهلي المصري : عبد المنعم وهاني جاهزان

من المنتظر أن يكون ثنائي الأهلي محمد عبد المنعم ومحمد هاني  جاهزا في مباراة النهائي الليلة…