2024-04-16

حصيلة متميزة لتطاوين.. وسـلـبـية لمـستقبل سليمان وبن قردان

حملت الجولة السابعة والأخيرة ذهابا من مرحلة تفادي النزول الجديد في أعلى الترتيب وأسفله حيث التحق اتحاد تطاوين بالنادي البنزرتي في الصدارة في حين أوقفت قوافل قفصة «زحف» الأولمبي الباجي وأكد نجم المتلوي تميّزه على أرضه ليبتعد نسبيا عن دائرة الخطر في الوقت الذي انتعش فيه مستقبل المرسى كثيرا بعد حسمه لقاء الموسم ضد اتحاد بن قردان الذي تراجع الى المركز السادس صحبة مستقبل سليمان.

3:حقق اتحاد تطاوين فوزه الثالث تواليا ليعادل أفضل حصيلة للأولمبي الباجي، وانقاد اتحاد بن قردان ومستقبل سليمان لهزيمتهما الثالثة تواليا.

فوز ساوى الريادة

تحدى اتحاد تطاوين من جديد ظروفه الصعبة وعودته المتأخرة الى التمارين بتحقيقه فوزا ألحقه بالنادي البنزرتي في الريادة وأكد به مستواه المتميز في المرحلة الثانية والعائد أساسا الى الانسجام الكبير بين اللاعبين والبصمة الواضحة للمدرب سامي القفصي الذي زاد من متاعب فريقه الأم خارج القواعد حيث مازال أبناء ماهر الكنزاري يلاحقون فوزهم الأول بعيدا عن معقلهم التقليدي.

ويمكن اعتبار الفوز الأخير الأهم لاتحاد تطاوين بحكم أنه سيجعله يتعامل مع منافسات الاياب بأكثر أريحية في ظل اتساع الفارق عن أصحاب المركز الخامس الى 8 نقاط في حين أصبح النادي البنزرتي بحاجة ماسة الى تعديل الأوتار طالما أن الأداء غير مستقر ما يجعله مهددا بخسارة المكاسب التي حققها في الجولات الفارطة.

2:التحق اتحاد تطاوين بمنافسه في ترتيب أفضل خطوط الدفاع بقبوله هدفين في سبع جولات.

توقف سلسلة الانتصارات

فشل الأولمبي الباجي في تحقيق فوزه الرابع على التوالي حيث اكتفى بنقطة يتيمة عند استضافته قوافل قفصة الذي أكد صحوته بعد قدوم المدرب اسكندر القفصي ليفوّت فريق الشمال الغربي في فرصة الالتحاق بالريادة وقطع خطوة هامة نحو ضمان البقاء بينما سيعمل أبناء القوافل على الاستفادة من عودة الثوابت الدفاعية لمواصلة حصد النقاط في انتظار تحسين الآليات الهجومية بما أن الحصيلة مخجلة بتسجيل هدفين في سبع مباريات ليقبع في المركز الأخير في ترتيب خطوط الهجوم بعد تسجيل اتحاد بن قردان هدفه الثالث.

تميّز داخل الديار

واصل نجم المتلوي تميّزه على أرضه بخطفه الانتصار الثالث تواليا والذي أهله للهروب نسبيا عن دائرة الخطر ليكون من المستفيدين من الجولة الأخيرة ذهابا متفاديا سيناريو المرحلة الأولى عندما دخل في دوامة النتائج السلبية رغم بدايته القوية، وتحلى فريق المناجم بواقعية كبيرة مكّنته من حصد النقاط بالحد الأدنى المطلوب وذلك المطلوب في هذه المرحلة التي تكون فيها النتيجة أهم من الأداء وهو ما خان مستقبل سليمان الذي قدّم مستوى طيبا غير أنه افتقد النجاعة الهجومية لتتعقّد وضعيته في أسفل الترتيب ويصبح مطالبا بالتدارك سريعا رغم أن مهمته تبدو صعبة في الجولة القادمة عندما ينزل ضيفا على الأولمبي الباجي.

9:من عشر مباريات خاضها خارج الديار في الموسم الجاري، لم يعرف مستقبل سليمان سوى فوز وحيد على مستقبل المرسى الذي يملك نفس الحصيلة.

عودة الأمل

تنفس مستقبل المرسى الصعداء بعد تجاوزه عقبة منافس مباشر اتحاد بن قردان لينعش حظوظه في ضمان البقاء مشدّدا  الضغوط على بقية الفرق حيث أصبح على مقربة بثلاث نقاط من المركز السادس، وتزامن الفوز الثاني لفريق الضاحية الشمالية في «البلاي آوت» مع وجوده على ميدانه ليحاول الاستفادة من هذا المعطى من أجل مواصلة رحلة الإنقاذ في الوقت الذي أصبحت فيه وضعية أبناء الجنوب الشرقي صعبة للغاية حيث فشل المدرب محمد علي معالج في إعادة سيناريو المرحلة الأولى عندما كان مدربا لاتحاد تطاوين.

1:بقي اتحاد بن قردان الأقل تحقيقا للانتصارات برصيد فوز وحيد بعد هزيمته ضد مستقبل المرسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ماذا سيغير كاردوزو بين الذهاب والاياب؟ الـمــناورة الــتـــكــتـيـكـيـة مـسـتـبعدة .. وســرعــة بــوقـــرة قـــد تــكــون الـمـفاجأة

ساعات قليلة تفصل الترجي الرياضي عن الموعد الحاسم الذي سيجمعه بالأهلي المصري في طريق الحصول…