2024-04-14

في ختام الجولة السابعة من «البلاي آوت» : أفضلية كبيرة للأولمبي على القوافل

تستكمل اليوم الجولة السابعة من مرحلة تفادي النزول بإجراء لقاء الأولمبي الباجي وقوافل قفصة والذي ستكون خلاله الغايات متباينة حيث يرنو فريق الشمال الغربي الى مواصلة السلسلة الباهرة التي تزامنت مع قدوم المدرب عماد بن يونس في حين ينشد أبناء الجنوب الغربي تأكيد الاستفاقة والتقدم مراكز إضافية في الترتيب.

1:

تواجه الفريقان في المرحلة الأولى وعاد الفوز لكل طرف على ميدانه بنتيجة 1-0.

مواصلة السلسلة الايجابية

ينطلق الأولمبي الباجي بحظوظ أوفر لتحقيق الفوز رغم استقبال منافسيه في ملعب عزيز جاب الله والذي لم يكن عائقا دون تدارك البداية المتعثرة في المرحلة الثانية حيث أظهر زملاء الحارس عبد السلام الحلاوي واقعية كبيرة أهلتهم كذلك للعودة بالنقاط الثلاث من بن قردان ليكون تجاوز عقبة قوافل قفصة خطوة هامة لتأمين البقاء قبل انطلاق منافسات الاياب.

وتبدو التحضيرات المتعثرة الاشكال الوحيد الذي قد يحرم الأولمبي الباجي من تحقيق مبتغاه وهو سيناريو واجهه في مطلع «البلاي آوت» وأدى الى القطيعة مع المدرب مراد العقبي ليصبح تلافي تأثيرات النقص الحاصل على المستوى البدني ضروريا لتحقيق فوز جديد سيكون وزنه من ذهب.

3:

حقق الأولمبي الباجي أفضل سلسلة في مرحلة تفادي النزول بثلاثة انتصارات متتالية جعلته يقفز الى المركز الثاني.

معاناة خارج الديار

تنفس فريق قوافل قفصة الصعداء قبل توقف النشاط بتجاوز عقبة الجار نجم المتلوي ليلتحق بالمركز الخامس وينعش حظوظه في ضمان البقاء بعد إعادة توزيع الأوراق في أسفل الترتيب، وبات أبناء اسكندر القصري أمام حتمية تحسين نتائجهم خارج الديار لتحقيق النقلة النوعية وتدعيم حظوظهم في تفادي النزول الذي يحتاج الى جاهزية كبيرة بحكم تقارب مستوى الفرق.

وستحاول القوافل الاستفادة من رصيد الخبرة الموجود لدى عديد الأسماء في الخطوط الثلاثة من أجل العودة بنتيجة مرضية من التنقل الشاق الى ربوع الشمال طالما أن عثرة جديدة ستعيدها الى المربع الأول قبل التحول الى بن قردان لملاقاة الاتحاد.

0:

كان رصيد قوافل قفصة خاليا من النقاط في المباريات الثلاث التي خاضتها خارج القواعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ماذا سيغير كاردوزو بين الذهاب والاياب؟ الـمــناورة الــتـــكــتـيـكـيـة مـسـتـبعدة .. وســرعــة بــوقـــرة قـــد تــكــون الـمـفاجأة

ساعات قليلة تفصل الترجي الرياضي عن الموعد الحاسم الذي سيجمعه بالأهلي المصري في طريق الحصول…