2024-04-13

مسرح الهواية : في نصرة القضية الفلسطينية

في نطاق نشاطها الثقافي وإضافة إلى نشاطها المسرحي من خلال تقديم آخر أعمالها المسرحية « العفسة المحنونة « نظمت جمعية النهضة التمثيلية ببنزرت تظاهرة ثقافية فنية على مدى ثلاثة أيام  تحت عنوان  مسرح الهواية في نصرة القضية الفلسطينية .

حيث تم في بداية هذه التظاهرة  زيارة المعرض القار لجمعية النهضة التمثيلية ببنزرت  والذي يروي بالكلمة والصورة مائة سنة مسرح. وهو يعتبر أرشيف المسرح البنزرتي نظرا لقيمة المعلقات والصور النادرة المتواجد والموثقة بهذا المعرض القار.

هذا وقد افتتح هذه التظاهرة الثقافية التضامنية رئيس الجمعية لطفي التركي واضعا هذه التظاهرة في إطارها التضامني مع الشعب الفلسطيني وتحديدا مع أهالينا في غزة  والتي تتعرض الى حرب الإبادة .ثم تلاها عرض موسيقي تحت عنوان « ذكرى 48»  لمجموعة نادي الموسيقى الشبابية « تونس88» والذي وجد تفاعلا مع الجمهور.

  في اليوم الثاني من هذه التظاهرة الثقافية التضامنية تم اختتام الورشة التكوينية في فن الممثل تحت إشراف المسرحي سيف الدين الأديب تلاها تقديم عرض مسرحي للأطفال بعنوان «علي بابا و السندباد» لجمعية هيبودياريتوس للمسرح ببنزرت.

أما سهرة الاختتام تم تأثيثها  بندوة فكرية بمقر جمعية النهضة التمثيلية ببنزرت تحت عنوان مسرح الهواية في نصرة القضية الفلسطينية قدمها الفنان الفلسطيني حسن القاعود تلتها  حلقة نقاش و مداخلات حول مساهمة الفن عموما والمسرح خاصة في مساندة القضية الفلسطينية تحت إشراف الأستاذ محمد أمين الزواوي.

كما تم تقديم العرض المسرحي مونودراما بعنوان « المكان» من تقديم الفنان الفلسطيني حسن قاعود وذلك ضمن مشروع « رباعية رسائل غزة».

  لينزل الستار على هذه التظاهرة بمشاهدة عرض فيديو لأوبريت « فدائي «  إخراج الفنان لطفي التركي من  تقديم تلاميذ المدرسة الابتدائية الشيخ إدريس بجرزونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

‬بنزرت‭ :‬الاحتفال باليوم العالمي للأسرة

بمناسبة‭ ‬الاحتفال‭ ‬باليوم‭ ‬العالمي‭ ‬للأسرة‭ ‬نظمت‭ ‬المندوبية‭ ‬الجهوية‭ ‬لشؤون‭ ‬المر…