2024-04-13

في مواجهة اليوم : رهان متجدد على الشماخي والــعــوانـي.. لـكـن هـل يـظهر القزاح؟ 

سيراهن النجم الساحلي كثيرا على مقابلة اليوم لتحقيق فوزه الأول خلال المرحلة الحاسمة من البطولة، ذلك أن كسب النقاط الثلاث سيعيد الفريق في سباق المنافسة على المراكز المؤهلة للمشاركة القارية، وفي هذا الصدد يأمل المدرب سيف غزال ومساعده محمد علي نفخة في الاستفادة القصوى من التحسن المسجل على مستوى الهجوم بعد بروز راقي العواني وياسين الشماخي في التحضيرات الأخيرة، علما أن مباراة اليوم من المنتظر ان تعرف من جديد غياب الثنائي ياسين الشيخاوي ومحمد أمين بن عمر.

في الدفاع: المجازفة ممنوعة 

رغم عودة زياد بوغطاس ومشاركته في شوطين اثنين خلال المباريات الودية السابقة الا ان فرضية اشراكه اساسيا اليوم تبدو غير مؤكدة حيث لا نظن ان الإطار سيجازف بالتعويل على لاعب عائد بعد غياب طويل، فضلا عن ذلك فإن الرصيد البشري المتوفر حاليا يسمح باختيار المدافع القادر على تشكيل ثنائي المحور بمعية حمزة الجلاصي، ويفترض ان يتنافس كل من صلاح الغدامسي وغفران النوالي على اللعب في المحور رغم أن الأخير يمكنه اللعب في الرواق الأيسر. أما بالنسبة إلى حراسة المرمى، فإن مباراة اليوم قد تشهد ظهور رائد القزاح من جديد، خاصة وأن مستوى علي الجمل لم يكن مقنعا خلال المباريات الأخيرة.

في الوسط: غياب وارد لعبيد 

من المحتمل أن يستمر خروج أسامة عبيد من حسابات الإطار الفني، فهذا اللاعب لا يمر بأفضل فتراته نتيجة تراجع مستواه بسبب الاصابة، في المقابل فإن فرضية التعويل على سومايلا سيديبي منذ البداية تبدو واردة حيث لا يستبعد ان يشكل بمعية جاك مبي ثنائي الارتكاز، في حين سيكون التنافس مفتوحا بين محمد أمين الجبالي وأصيل الجزيري على الظهور ضمن التشكيلة الأساسية وتولي مهمة معاضدة بقية عناصر الخط الأمامي.

في الهجوم: بن حسين إلى جانب الشماخي والعواني 

من المرجح بشدة ان يتواصل ظهور ياسين الشماخي وراقي العواني ضمن التشكيلة الأساسية، بل إن الإطار الفني يراهن على تحسن أداء هذين اللاعبين خلال الفترة الأخيرة وخاصة في المباريات الودية، وتبعا لذلك يبدو ظهور هذا الثنائي شبه مؤكد حيث سيلعب الشماخي في الرواق الأيمن على أن يلعب العواني مبدئيا في مقدمة الهجوم. وهذا الخيار قد يتيح للؤي بن حسين الظهور ضمن الأساسيين ليلعب في خطة جناح أيسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قبل مواجهة السبت ضد الترجي : كولر يراهن على جاهزية عبد القادر .. والــســولـيــة خـــارج الـحــســابــات

مباشرة بعد عودته إلى القاهرة استأنف الأهلي المصري تدريباته استعدادا لمواجهة الحسم في لقاء …