2024-04-13

الدفعة الأولى من الجولة السابعة من «البلاي آوت» : قمة في تطاوين.. وأشبه بلقاء كأس في المرسى

تستأنف مجموعة تفادي النزول اليوم نشاطها بإجراء الدفعة الأولى من الجولة السابعة والأخيرة ذهابا والتي تضمّ ثلاث مباريات تكتسي أهمية بالغة في أعلى الترتيب وأسفله حيث سيواجه صاحب الريادة النادي البنزرتي ملاحقه المباشر اتحاد تطاوين في حوار مفتوح على جميع الاحتمالات وسيعمل نجم المتلوي على الهروب من دائرة الخطر عند استضافته مستقبل سليمان في حين سيلعب مستقبل المرسى آخر أوراقه في صراع ضمان البقاء في استضافته لاتحاد بن قردان.

وبعد راحة دامت أكثر من شهر، قد تحمل الجولة الأخيرة ذهابا في طياتها عديد التغييرات على مستوى الترتيب مع الصلابة التي أظهرتها الفرق المحلية والحاجة الماسة لكسب أكبر عدد من النقاط في الجولات القادمة تفاديا للغصرات ما يجعل التنافس على أشده لتحقيق الفوز رغم تفاوت الجاهزية البدنية بسبب الاضطرابات التي شهدتها التحضيرات.

توازن كبير

تتجه الأنظار الى ملعب نجيب الخطاب بتطاوين الذي سيحتضن قمة الجولة بين أفضل فريقين في «البلاي آوت» وهما صاحب الصدارة النادي البنزرتي وملاحقه المباشر اتحاد تطاوين الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة منذ انطلاق المشوار، وسيعمل أصحاب الضيافة على تجاوز المشاكل التي رافقتهم في فترة التحضيرات وجعلتهم يعودون الى التدريبات قبل أقل من أسبوع من عودة النشاط معوّلين أساسا على الانسجام الحاصل بين المجموعة والبصمة الكبيرة التي وضعها المدرب سامي القفصي.

وتبدو الضغوطات أقل بالنسبة الى فريق عاصمة الجلاء الذي عبّد طريق ضمان البقاء غير أنه مطالب بتلافي بعض النقائص التي لاحت في المباريات الودية للعودة بنتيجة إيجابية من رحلة الجنوب تفاديا لالتحاق منافسه بالمركز الأول وتأمينا لموقعه المريح، ويملك النادي البنزرتي جميع القدرات التي تؤهله لصنع الحدث مع توهج خطّه الأمامي وصلابة خطه الخلفي الذي يحتل صدارة خطوط الدفاع.

0: لم يعرف النادي البنزرتي الفوز في المباراتين اللتين خاضهما خارج القواعد حيث تعادل مع الأولمبي الباجي وانهزم ضد قوافل قفصة.

أفضلية للمتلوي

يرنو نجم المتلوي الى محو آثار هزيمته في الجولة الفارطة في «دربي» الجنوب الغربي ضد الجار قوافل قفصة لتشديد الملاحقة على صاحبي المركز الثاني والهروب عن التجمع الثلاثي في المركز الخامس، ويدرك فريق المناجم قيمة مواصلة حصد النقاط على أرضه لوضع قدم على درب تأمين البقاء في الرابطة الأولى.

وبعد انقياده الى هزيمتين متتاليتين، لم تعد الخيارات كثيرة أمام مستقبل سليمان الساعي الى العودة للسكة الصحيحة سريعا والبداية من تنقل المتلوي الذي يبدو صعبا لكنه ليس مستحيلا قياسا بالتقارب الكبير الموجود بين أغلب الفرق وهو ما يمرّ عبر تجاوز الهشاشة الدفاعية التي لاحت في آخر جولتين عندما قبل خمسة أهداف مقابل هدفين في أول أربع جولات.

1: تفادى نجم المتلوي في مباراة واحدة قبول أهداف وكانت ضد اتحاد تطاوين في الجولة الثانية.

من يعمّق الجراح؟

ستكون مواجهة اتحاد بن قردان أشبه بمباراة كأس بالنسبة الى مستقبل المرسى القابع في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط حيث لم يعد المجال يسمح بخسارة نقاط إضافية قبل دخول مرحلة الاياب، وسيعمل الاطار الفني لفريق الضاحية الشمالية على البناء على بعض الايجابيات التي لاحت في قترة التوقف من أجل تحقيق المنشود وبداية رحلة الإنقاذ.

ولا تبدو الوضعية مغايرة في اتحاد بن قردان رغم الفارق في رصيد النقاط ذلك أن عثرة جديدة ستجعله يخسر كثيرا من خلال اقتراب منافسه في الترتيب وكذلك إمكانية هروب شريكيه في المركز الخامس ليكون مطالبا ببذل مجهودات مضاعفة للعودة بنتيجة ايجابية.

2: يلاحق مستقبل الـــمــرسى اتـــــحـاد بن قردان فــــوزهــما الثاني وهما أقل الــــفرق تحــــقيقا للانتصــــــــــــارات في المرحلة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الأهلي المصري – الترجي الرياضي 1-0: الترجي يمرّ بجانب لقب جديد

مرّ الترجي بجانب الحدث في الدور النهائي لكأس رابطة الأبطال الافريقية أمام الأهلي المصري ال…