2024-04-04

الكنزاري يواصل لموسم إضافي : ثـقــة مــتـجــــددة.. واســتـراتـيـجـيــة عـمـل بـعـيـدة الـمدى

أعلن النادي البنزرتي عن تمديد عقد المدرب ماهر الكنزاري لموسم اضافي لتمتد تجربته الى موفى جوان 2025 بعد النتائج الايجابية التي حققها فريق عاصمة الجلاء منذ تولي المدرب الوطني السابق المقاليد الفنية خلفا للصربي راتكو دوستانيتش، وحقق الكنزاري ثمانية انتصارات وخمسة تعادلات مقابل ثلاث هزائم ليساهم في اقتراب «قرش» الشمال من ضمان البقاء بحكم تسيّده مجموعة تفادي النزول بفارق مريح عن أصحاب المراكز الأخيرة.

ويأتي تمديد عقد المدرب ماهر الكنزاري إلى نهاية الموسم الرياضي القادم في اطار إستراتيجية العمل المضبوطة من الهيئة المديرة على المدى البعيد والتي تركّز بالأساس على تشبيب الفريق تدريجيا وهو  ما شرع الاطار الفني في تطبيقه منذ توليه مهامه من خلال منح الفرصة لعديد العناصر الواعدة على غرار محمد أمين علالة واياد الميداني ومحمد وادفن وريان الرحيمي بهدف تحضير مجموعة قادرة على المنافسة في قادم السنوات وإعادة أمجاد النادي البنزرتي التليدة.

الموافقة على شروط الكنزاري

 وافق المدرب ماهر الكنزاري على مواصلة العمل على رأس أول فريق تونسي توّج بكأس إفريقية لموسم آخر مؤكدا عزمه على تحقيق الأهداف المرسومة على المدى القريب أو البعيد مع العمل على إعادة الفريق إلى سالف إشعاعه الوطني والإفريقي.

وتعهّدت الهيئة المديرة في اجتماعها الأخير بتوفير الموارد اللازمة للقيام  بصفقات قيّمة في الصائفة القادمة في ظل رغبة المدرب ماهر الكنزاري في ضمّ عناصر قادرة على تقديم الإضافة المرجوة دون إعادة أخطاء بداية الموسم الحالي عندما وقع انتداب فيلق من اللاعبين دون جدوى تذكر.

ويبقى الاتفاق مع الكنزاري خطوة في الاتجاه الصحيح في ظل القناعة الراسخة بقدرته على مواصلة البناء على المكتسبات المحققة على مستوى الشبان غير أن النتائج وحدها ستكون الفيصل في علاقة الطرفين في غياب الاستمرارية المطلوبة على مستوى الاطارات الفنية وارتهانها بأهواء الجماهير كما أن ارتفاع أسهم الكنزاري سيجعله مطلوبا بشدة محليا وخارجيا في الفترة القادمة.

تقليل من آثار الهزيمة الأخيرة

 قلّل المدرب المساعد هشام الصيد من آثار الهزيمة العريضة ضد مستقبل المرسى بثلاثية نظيفة والتي سبقها فوزان في إطار البطولة وكذلك في موعد ودي أول أقيم بملعب 15 أكتوبر حيث اعتبر أن النتيجة ليست مهمة في مثل هذه المقابلات بقدر قيمة التعويل على العناصر الشابة والاحتياطية لتمكينها من إبراز قدراتها وإيجاد نسق المقابلات.

ومن المنتظر أن يجري زملاء الحارس أشرف كرير مباراة ودية أخيرة قبل عودة البطولة في انتظار تحديد اسم المنافس وستقوم على الأرجح في سهرة رمضانية خارج ملعب 15 أكتوبر لتفادي الاصطدام بفيتو جديد من السلط الأمنية لتكون مسك الختام التحضيرات قبل التحول إلى تطاوين لملاقاة الاتحاد في قمة الجولة السابعة من «البلاي آوت».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جرزونة : نقائص بالجملة و تحركات منتظرة

جسر متحرك وقنال يفصل بين بلدية بنزرت ودائرة  جرزونة التي تعتبر الأخت الكبرى والممول الاقتص…