2024-04-03

في رحلة الدفاع عن لقبها بتشارلستون : جابر تصطدم ببطلة ميامي في أول ظــــــــــــــــهــور

ينتظر أن تواجه النجمة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميا اللاعبة الأمريكية دانيال كولينز المصنفة 22 عالميا لحساب الدور الثاني من بطولة تشارلستون المفتوحة فئة 500 نقطة، وتستهل ممثلة التنس التونسي والعربي رحلة الدفاع عن لقبها بمواجهة من العيار الثقيل تستمد صعوبتها من الفترة الوردية التي تعيشها اللاعبة الأمريكية التي توجت قبل أياما قليلة بلقب بطولة ميامي المفتوحة فئة 1000 نقطة. والطريف أن اللاعبة الأمريكية تستعد لوضع حد لمسيرتها ومشوارها الاحترافي بنهاية الموسم الجاري بعد سنوات طويلة لكنها في المقابل تعيش فترة منتعشة وتألقت بشكل لافت في بطولة ميامي ما مكنّها من التتويج بلقب «ماسترز» وإضافة عدد هام من النقاط إلى رصيدها على مستوى التصنيف العالمي للاعبات المحترفات. وتراهن جابر على الظهور بشكل جيّد وتخطي عقبة صاحبة الأرض والجمهور في أول ظهور على أراضي تشارلستون الترابية التي تناسب أسلوب لعب جابر وهي التي تدافع عن لقبها وتمني نفسها بالتألق تفاديا لسيناريوهات أخرى قد تزيد وضعها تعقيدا أكثر فأكثر.

المواجهة في أرقام

تتفوق اللاعبة الأمريكية كولينز بطلة ميامي هذا العام في سجل المواجهات المباشرة مع أنس جابر، ويعّد لقاء اليوم هو الرابع في تاريخ المواجهات بين الثنائي حيث انتصرت اللاعبة الأمريكية في مناسبتين كان اخرها في ثمن نهائي بطولة ميامي المفتوحة في مارس 2022. وكان الانتصار الوحيد لجابر ضد كولينز لحساب بطولة أنديان ويلز عام 2021 حين فازت على منافستها بمجموعتين دون رد فيما تسعى في لقاء اليوم إلى التدارك ومعادلة الكفة في المواجهات المباشرة مع اللاعبة الأمريكية التي لن يكون الانتصار عليها بالسهولة المتوقعة قياسا بالفورمة العالية التي تعيشها وأكدتها خصوصا في مواجهة الدور النهائي ضد الكازاخية ريباكينا المصنفة الرابعة عالميا. ويبقى الفوز على دانيال كولينز على أرضها وأمام جمهورها مكسبا وانجازا مهما بالنسبة إلى أنس في هذه الفترة بالذات لأنه سيعيدها إلى الواجهة مجددا وستستعيد بذلك الثقة في امكاناتها بعد أن اهتزت كثيرا معنويا في الفترة الماضية بفعل الإصابات وتراجع النتائج بشكل لافت.

بذكريات الموسم الماضي

تسعى النجمة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميا إلى تكرار سيناريو الموسم الماضي بعد أن بدأت الموسم بشكل متعثر قبل أن تشّق طريقها بنجاح وتنحت مواجهات متميزة بداية من بطولة تشارلستون المفتوحة فئة 500 نقطة التي توجت بلقبها انذاك. وتملك جابر ذكريات مميزة في هذه البطولة التي سبق لها أن بلغت دورها النهائي في فئة 500 نقطة الموسم قبل الماضي وكذلك التتويج بلقبها في فئة 250 نقطة وهو ما يؤكد أن الأراضي الترابية تتماشى وامكانات جابر من الناحية الفنية والبدنية. ويبقى الاشكال الرئيسي بالنسبة إلى أنس صحي بالأساس فالتماثل إلى الشفاء من الإصابة على مستوى الركبة هو مفتاح النجاح والسبيل الوحيد للعودة إلى مصاف الكبير حيث يبقى تواجدها حاليا ضمن قائمة «التوب10» لأفضل 10 لاعبات في العالم أشبه بالمعجزة قياسا بما تعيشه نجمة التنس التونسي والعربي. ولا مجال لعثرة جديد بالنسبة إلى «وزيرة السعادة» بما أن المنافسة على أشدها  وتواجه ملاحقة شديدة من عديد الأسماء التي تهدف إلى تجاوزها على مستوى التصنيف العالمي وأبرزهم اللاعبة اليونانية ماريا ساكاري العائدة من بعيد وتعيش أفضل الفترات مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد الإقصاء من بطولة شتوتغارت : جــابـــر مـهـددة بـمـغـادرة قــائـــمــة «الــتـوب10»

غادرت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا بطولة شتوتغارت المفتوحة فئة 500 نقطة…