2024-04-02

الجولة الخامسة للبلايوف : النجم الساحلي أبرز المستفيدين

تواصل التنافس على البطاقتين الثالثة والرابعة المؤهلتين لنصف نهائي البطولة باعتبار أن البطاقتين الأولى والثانية قد حجزهما الإتحاد المنستيري والنادي الإفريقي اللذان يتفوقان على بقية المنافسين على عدة أصعدة.وفي هذا الإطار جاءت إفرازات الجولة الخامسة والأخيرة من مرحلة الذهاب للبلايوف لصالح النجم الرياضي الساحلي الذي خرج أبرز مستفيد.

هل يكون المنعرج الحاسم ؟

ذلك أن فريق جوهرة الساحل الذي انقاد في الجولة الفارطة إلى هزيمة غير منتظرة في الواقع أمام النجم الرياضي الرادسي نجح في التدارك بامتياز كبير مسجلا فوزا ثمينا للغاية على حساب نجم حلق الوادي بفارق 11 نقطة 75ـ74 في مباراة قدم خلالها الفريقان مردودا كبيرا يعكس طموحاتهما لمواصلة المسيرة في الدور المقبل.

واستفاد النجم الساحلي من تعثر الشبيبة القيروانية في رادس أمام النادي الإفريقي للإلتحاق بها في المركز الثالث برصيد سبع نقاط لكل منهما.  وكانت شبيبة القيروان قدمت عروضا متميزة في حوارها مع فريق باب الجديد بالقاعة المتعددة الإختصاصات بالحي الرياضي برادس. واتضح جليا تحسن أداء فريق عاصمة الأغالبة واشتداد عوده  بانتداب لاعب ارتكاز أجنبي علاوة على الإستفادة من خدمات يوسف قدور وعودة اللاعب واصف المثناني الشيء الذي مكن الشبيبة من اللعب بندية كبيرة أمام متصدر الترتيب الذي وضع كل خبرته في الميزان لحسم نقطتي الفوز لمصلحته في الدقيقتين الأخيرتين 80 ـ 73.

وباشتراك الشبيبة القيروانية والنجم الساحلي في المركز الثالث بفارق نقطة عن كل من نجم حلق الوادي والنجم الرادسي هل يمكن القول أن المنعرج النهائي قد حصل وأن الأمور ستبقى على حالها في الخمس جولات القادمة من مرحلة الذهاب ؟ السؤال مطروح باعتبار تحسن فريقي جوهرة الساحل والقيروان على منافسيهما والأسبقية التي يملكانها منطقيا ومؤقتا على الأقل ولكن الإجابة افعلية سنتعرف عليها في الجولتين الأخيرتين. وكان النجم الرادسي قد فشل في تغيير نتيجة مباراته أمام الإتحاد المنستيري بإخفاق لاعبيه في استغلال الفرص التي أتيحت لهم في الدقائق الثلاث الأخيرة خاصة عندما تجمدت النتيجة على فارق سلتين لصالح الإتحاد المنستيري ومر خلالها الفريقان بمرحلة فراغ لم يحسن فريق رادس استغلالها 59ـ66.

دربي جديد غدا بين النجم والإتحاد

ويتواصل سباق البطولة غدا مع الجولة الأولى من مرحلة الإياب وهي السادسة في عمر البلايوف. ويتصدر هذه الجولة دربي الساحل الذي ستحتضنه القاعة الأولمبية بسوسة وسيضع النجم الرياضي الساحلي والإتحاد المنستيري وجها لوجه في حوار آخر بين الجارين نرجو أن تخرج منه الروح الرياضية الفائز الأول قبل كل شيء لا سيما وأ ن مثل هذه اللقاءات باتت فرصة للخروج عن النص عوض التعبير عن كل ما وصل إليه الطرفان المتقابلان من نضج كروي وثقافة راقية بين الجماهير… ولا أتحدث عن دربي النجم الساحلي والإتحاد المنستيري فقط بل على كل لقاءات الأجوار والمواعيد الكروية البارزة عندنا والتي فقدت نكهتها وكثيرا ما شكلت مواعيد للخروج عن النص والتعبير عن عدم تقبل الهزيمة و أشياء أخرى…

وينزل النجم الرادسي ضيفا على النادي الإفريقي بالقاعة المتعددة الإختصاصات بالحي الرياضي للضاحية الجنوبية فيما يلتقي نجم حلق الوادي بقاعة الضاحية الشمالية مع الشبيبة القيروانية في مواجهة هي الأهم بالنسبة لتشكيلة المدرب وليد الغربي على أمل استعادة أمل التواجد ضمن المربع الأخير لأن الهزيمة قد تجعل آمال فريق حلق الوادي تتبخر نهائيا وبصفة مبكرة.

وعلى صعيد آخر يعود ليلة غد نشاط مجموعة البلاي آوت مع الجولة الثالثة للذهاب والتي يتصدرها دربي الوطن القبلي الذي سيضع  الملعب النابلي والدالية الرياضية بقرمبالية وجها لوجه بقاعة نابل دون حضور عشاق الكرة البرتقالية بالوطن القبلي وأمام مدارج فارغة بقرار مضحك… وقد يكون للنتيجة النهائية لهذه المواجهة تأثير كبير على بقية السباق. وتجمع المباراة الثانية بين الشبيبة الرياضية بالمنازه والزهراء الرياضية والكل مطالب بالفوز لتفادي مفاجآت الجولات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

من كأس العالم بجزيرة فوكيت التايلندية : كـارم بـن هـنـية يقتلع بطاقة تـرشـحــه للـمــرة الـثـالـثـة للأولمـبياد

تحتضن جزيرة فوكيت التايلندية من 4 إلى 11 أفريل الجاري مسابقة كأس العالم لرفع الأثقال التي …