2024-04-02

أمس اجتماع المكتب الجامعي : الجلسة العامة الانتخابية يوم 11 ماي؟

عقد المكتب الجامعي أمس اجتماعا للحسم في عديد الملفات وعلى رأسها موعد الجلسة العامة الانتخابية التي ستقام يوم 11 ماي المقبل في انتظار التأكيد الرسمي، وارتأى القائمون على تسيير كرة القدم التونسية تقديم موعد الانتخابات بعد أن كانت النية متجهة الى إقامتها يوم 18 ماي وذلك لتمكين المكتب الجديد من وقت إضافي لغلق بعض القضايا الحارقة على غرار المدرب الجديد للمنتخب الوطني وكذلك نظام البطولة في الموسم المقبل والتي ستعود مبدئيا الى شكلها العادي بمجموعة واحدة وهو ما أشار اليه المشرف على الادارة الفنية الوطنية بلحسن مالوش في تصريح صحفي تطرق خلاله أيضا إلى ملف المدرب الجديد.

ويواصل المكتب الجامعي الذي انتهت عهدته في منتصف الشهر الفارط مهامه بتوصية من الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي مدّد الفترة النيابية الى حين عقد جلسة عامة انتخابية جديدة قبل 20 ماي ليغلق الباب أمام فراغ قد تكون نتائجه وخيمة على اللعبة.

ترحيل ملف المدرب الوطني

سيرحّل المكتب الجامعي ملف المدرب الوطني الجديد الى حين قدوم تركيبة جديدة تقود كرة القدم التونسية في المواسم الأربعة القادمة حيث يعتبر القائمون على اللعبة حاليا أن عدم وجود التزامات في الشهرين القادمين لنسور قرطاج سيترك الفرصة سانحة أمام المكتب الجديد لتحمّل مسؤولياته واختيار المدرب الوطني على ضوء استراتيجيته المستقبلية.

وسيواصل منتصر الوحيشي مهامه على رأس المنتخب الأول الى حين عقد الانتخابات حيث ستقتصر مهامه على متابعة اللاعبين ما يعني أن بقاءه من عدمه سيكون على ضوء اختيارات المكتب الجامعي الجديد في حين سيعود منتصر الوحيشي الى مهمته الأصلية كمدرب لمنتخب الأواسط.

تأجيل جديد

ستعود منافسات مجموعة التتويج الى الدوران يومي 13 و14 أفريل بإجراء مباريات الجولة الرابعة ذهابا والتي كانت مبرمجة يومي 11 و12 أفريل غير أن تزامن الموعد الأول مع عيد الفطر المبارك حتّم التأجيل، بينما ستحافظ الجولة السابعة والأخيرة ذهابا من مرحلة تفادي النزول على موعدها الأصلي يومي 13 و14 أفريل، وأصبحت التحويرات في الرزنامة عادة مألوفة في البطولة التونسية تدفع الفرق ثمنها في ظل غياب النسق وتلخبط حسابات المدربين.

الدور السادس عشر للكأس يومي 20 و21 أفريل

سيـــقام الدور السادس عشر لكأس تونس يومي 20 و21 أفريل واللذين كانا مبـــــرمجين لمنافســات الجولة الأولــى ايابا من «البلاي آوت» غير أن لجنة المسابقات ارتأت إجراء تعديل جديد خاصة وأن فرق الرابطة الأولى ستدخل غمار «الأميرة» بداية من الدور القادم.

ويفترض أن تكون الجامعة قد أعلنت أمس عن مواعيد الجولات المتبقية من الموسم سواء في مجموعة التتويج أو تفادي النزول وكذلك مسابقة كأس تونس التي ستكون مسك الختام للموسم الرياضي بإجراء دورها النهائي يوم 30 جوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الــتــرجـي يحقـــــــــــق المهم ضد صان داونز : الـمنظومة الدفاعية بوابة النجاح

حقّق الترجي الرياضي المهم في الشوط الأول من حواره مع صان داونز في انتظار الأهم في مواجهة ا…