2024-03-26

مشددة على أن إحالة البعض منهم لا علاقة له بممارستهم لمهامهم : الوكالة العامة لدى محكمة الاستئناف تؤكد عدم استهدافها للمحامين

أكدت الوكالة العامة لدى محكمة الاستئناف بتونس بأنها لا تستهدف المحاماة ، وأن إحالة بعض المحامين لا علاقة له بممارستهم لمهامهم أو بنياباتهم لموكليهم خلافا لما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الإجتماعي، وفق ما صرح به الناطق باسم المحكمة الحبيب الترخاني أمس الإثنين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح الترخاني أنّ إحالة بعض المحامين تتعلّق بأفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي سواء تمت معاينتها وتشخيصها طبق القانون أو بناء على تشكيات تمت إثارتها ضدّهم دون أن تكون لتلك الشكايات أي علاقة بممارسة حق الدفاع من قبل المحامين وإنما في إطار علوية القانون وضمان حسن تطبيقه على الجميع على قدر المساواة.

كما أفاد بأن المحكمة على تواصل مع هياكل المهنة ويتم التدخل للتنسيق مع الوزارة لتسهيل مهام المحامين وتجاوز أي إشكال له علاقة بممارستهم لمهامهم في إطار القانون.

تجدر الإشارة الى أن الهيئة الوطنية للمحامين أكدت في بيانها الجمعة الماضي “وجود استهداف للمحامين دون احترام الضمانات الإجرائية، مشيرة إلى وجود تضييقات تمارس على المحامين في إطار عملهم مما يمس من حقوق الدّفاع”.

كما بينت على صفحتها الرسمية بالفايسبوك ” أن المحامى عبد العزيز الصيد يمثل يوم 27 مارس أمام المحكمة الابتدائية بتونس على خلفية أعمال قام بها وتدخل في صميم مهام المحامي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في اليوم الثاني من العيد : القتال «مستمر» في رفح.. و3 مجازر في ساعات قليلة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) مع إعلان كتائب القسام مقتل 11 جندياً إسرائيلياً (في قطاع غز…