2024-03-26

بعد هزيمة الإفريقي في المهدية وانتصار الترجي في صفاقس : إياب نهائي البطولة في قاعة الزواوي

ما لم تحدث مفاجأة من العيار الثقيل وهذا أمر مستبعد، ينتظر أن تقام مباراة الإياب للدور النهائي للبطولة بقاعة الزواوي حيث استفاد الترجي الرياضي من هزيمة النادي الإفريقي في المهدية ضد المكارم ليصبح حاليا الفريق الأكثر حصدا للنقاط في مرحلة التتويج «البلاي أوف»، في انتظار ما ستسفر عنه النتائج في بقية المشوار ولو أن الترجي الرياضي أكد منذ فترة أنه في طريق مفتوح للوصول إلى النهائي والتتويج بالبطولة مرة أخرى.

ويمكن القول أن الترجي الرياضي تجاوز المباراة الأكثر صعوبة على الورق بسلام ضد نادي ساقية الزيت في صفاقس وبالتالي لن يكون أمام صعوبات أخرى في بقية المشوار بعد أن انتصار في تنقله إلى بني خيار وبالتالي فإن مواجهات الإياب سهلة ولن يجد زملاء الحارس أصيل النملي مشاكل تذكر من أجل حصد نقاط الانتصار. وسيستفيد الترجي من النظام الجديد للبطولة بما أنه الفريق الأكثر حصدا للنقاط في مرحلة «البلاي أوف» سيضمن إقامة لقاء الإياب للدور النهائي للبطولة في قاعته وبالتالي فإن مواجهة إياب نهائي البطولة ستقام بنسبة 99 بالمائة في قاعة الزواوي مستفيدا من هدية مكارم المهدية في المجموعة الثانية.

وحقق بعث بني خيار أول انتصار في مرحلة التتويج بعد الانتصار على النجم الساحلي بفارق 3 أهداف وهو انتصار مهم وثمين أعاد البعث إلى المنافسة وحظوظ الترشح إلى «السوبر بلاي أوف» مستفيدا من هزيمة الساقية ضد الترجي وبالتالي فإن نقطة وحيدة تفصل بين البعث والساقية ما يجعل المنافسة على أشدها في الجولات المتبقية. وأضاع النجم الساحلي انتعاشة الانتصار ضد الساقية في الجولة الماضية ما أعاده إلى نقطة البداية ليتذيل ترتيب المجموعة الأولى.

المكـــارم وعلامة الإمتيــــاز

يعيش مكارم المهدية فترة انتعاشة قصوى تحت قيادة مدربه المخضرم عدنان بلحارث حيث حقق فوزا مثيرا على النادي الإفريقي داخل القواعد ليعتلي صدارة الترتيب في المجموعة الثانية، وأحسن المكارم التعامل مع مجريات المقابلة حيث ضرب بقوة على الصعيد الهجومي ولم يضيع عديد الكرات عكس عناصر النادي الافريقي التي بان بالكاشف أنها غير منضبطة وغير مدركة لقيمة المنافسة وكلما احتاجها النادي في مقابلة كبرى إلا وخذلت الجماهير وكل الأطراف. ويبقى السؤال مطروحا بخصوص أداء محمد أمين لخضر ورامي حمام والعياري وغيرهم من الأسماء التي أثبتت عدم قدرتها على الذهاب بعيدا بالفريق وتراجع مستواها كثيرا ما جعل الإفريقي في ورطة حقيقية بما أن الفريق خسر حظوظه في إحتضان قاعة القرجاني لإياب الدور النهائي للبطولة وبالتالي قضى مكارم المهدية على طموحات الأفارقة بانتصار مستحق وعن جدارة أكد من خلاله الفريق أنه سيكون منافسا شرسا في باقي المشوار.

وحقق اتحاد منزل تميم الانتصار الأول في مرحلة التتويج «البلاي أوف» عقب الفوز داخل قواعده على سبورتينغ المكنين في مباراة عرفت تألق حمزة المهذبي الذي يقدم عطاء غزيرا منذ بداية الموسم وأكد من خلاله أن خروجه من الافريقي خسارة كبيرا وضربة قاسمة لناديه الأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

يجدد العـهد مع الحديقة «أ» إثر 17 عاما : بومنيجل يعود مساعداً لمحو خيبات الحارس

سيجدد علي بومنيجل العهد مع حديقة منير القبائلي بعد أكثر من 17 عاما بالتمام والكمال بعد مغا…